- بحثت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد بصنعاء اليوم مع مدير مكتب البنك الدولي باليمن وائل زقوت علاقة التعاون الثنائي بين البنك ..

الخميس, 29-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
بحثت وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد بصنعاء اليوم مع مدير مكتب البنك الدولي باليمن وائل زقوت علاقة التعاون الثنائي بين البنك والوزارة والمشاريع المستقبلية بين الجانبين .

وتطرق اللقاء إلى موضوع ورشة النقاش التي سيعقدها الجانبان مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمناقشة الدراسة التي أعدها البنك الدولي عن منظمات المجتمع المدني في اليمن والتي من المقرر عقدها نهاية شهر سبتمبر القادم.

وأكد اللقاء ضرورة إطلاق مشروع تعزيز الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمانحين خلال الفترة القادمة على أن تمثل الحكومة اليمنية بوزارتي التخطيط والتعاون الدولي والشئون الاجتماعية والعمل من أجل وضع رؤية موحده لشراكة مستدامة بين الأطراف المستهدفة وتقديم رؤية مستقبلية تجسد علاقة الشراكة بين تلك الأطراف .

وبحث الاجتماع المشاريع الخاصة بمكافحة الفقر والبطالة التي تتبناها الوزارة عبر صندوق الرعاية الاجتماعية وخاصة ما يتعلق ببرنامج مكافحة الفقر والبطالة من خلال القروض التمويلية للمشاريع الصغيرة والتي حققت نجاحات كبيرة .

ونوه مدير مكتب البنك الدولي بصنعاء بمستوى تجربة الرعاية الاجتماعية في اليمن والتي قال أنها متقدمة جدا على مستوى كثير من البلدان العربية لولا أن المبالغ التي تمنح للمستهدفين قليلة .. مؤكدا عزم البنك الدولي على تعزيز التعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل خلال الفترة القادمة من أجل تنفيذ برامجها على أكمل وجه .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 07:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15478.htm