- اوضح المهندس/عبالله الوادعي مديرعام مكتب الزراعة والري بمحافظة صعدة ان الاستعدادات لاقامة المهرجان الرابع للرمان بمحافظة صعدة تتواصل على قدم وساق في..

الخميس, 12-سبتمبر-2013
صعدة برس -
منصورحزام-
اوضح المهندس/عبالله الوادعي مديرعام مكتب الزراعة والري بمحافظة صعدة ان الاستعدادات لاقامة المهرجان الرابع للرمان بمحافظة صعدة تتواصل على قدم وساق في موعده المحدد في 17/9/2013م.
مشيرا ان اقامة مهرجان الرمان بمحافظة صعدة ضرورة ملحة لتشجيع المزارعين لتحسين الانتاج المحلي لمحصول الرمان بالاضافة الى التعريف بواقع انتاج الرمان المحلي والمشاكل التي يواجهها والتطورات في هذا القطاع ..خاصة وان الرمان الصعدي يعدمن اجود انواع الرمان على المستوى المحلي والعربي والعالمي .
موضحا الى ان من الاهداف الخاصة باقمة المهرجان ربط المتسوقين والمستثمرين بمجال الرمان من داخل وخارج اليمن باسواق (محافظة صعدة) وفتح مجالات الاستثمار الخارجية والمحلية في المجال الزراعي ... وكذا الترويج لجذب المستثمرين في هذا المجال .
مضيفا بان محصول الرمان بالمحافظة اصبح في العشر سنوات الاخيرة محصول تصديري بالدرجة الاولى مما يعمل على رفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة .كما ان المحاصيل الزراعية بمحافظة صعدة ذو جودة عالية واصبحت تنافس المحاصيل الزراعية المحلية والخارجية مماجعلها تحوز على رضى واستحسان المستهلك المحلي والخارجي.
منوها الى ان اجمالي المساحة الاجمالية لزراعة الرمان بالمحافظة تبلغ اربعة الف هكتارتنتج (100) الف طن يصدر منها 60/ الى الاسواق الخارجية (السعودية, عمان ,الامارات, قطر. البحرين ,الكويت, الاردن, العراق, تركيا) وباقي الكمية تيم تسويقها الى جميع المحافظات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15608.htm