- أوضح الاخ /حسين احمد صبر المدير التنفيذي للمهرجان الرابع للرمان بصعدة ان المهرجان يهدف الى التعريف بواقع انتاج وزراعة الرمان في المحافظة وتسليط ..

الخميس, 12-سبتمبر-2013
صعدة برس-خاص -
أوضح الاخ /حسين احمد صبر المدير التنفيذي للمهرجان الرابع للرمان بصعدة ان المهرجان يهدف الى التعريف بواقع انتاج وزراعة الرمان في المحافظة وتسليط الاضواء على الانتاج الزراعي والحيواني في المحافظة وربط المصدرين والمستثمرين بالمنتجين الزراعيين بغية فتح افاق افضل للتسويق والتصدير لفاكهة الرمان وفتح مجال التنافس بين الجمعيات الزراعية لتقديم افضل المنتجات .
منوها ان القطاع الزراعي في المحافظة يتطلع الى كثير من المردودات الايجابية من هذا المهرجان وتعزيز النجاحات التي تحققت خلال المهرجانات الثلاثة الماضية والتي كفلت رفع مستوى انتاج الرمان الى 100,000طن في العام كما فتحت افاق اكبر للتصدير حيث بلغت الصادرات من هذه الفاكهة 60,000طن بنسبة 60% من حجم الانتاج بينما تم تسويق 40%من الانتاج الى الاسواق المحلية اليمنية لتغطية احتياج السوق .
الجدير بالذكر ان حجم المساحة المزروعة بالرمان في محافظة صعدة تبلغ 4,000هكتار موزعة في مديريات (سحار ،الصفراء ،مجز ،باقم ) وتقدر مساحة الاراضي الزراعية الصالحة للزراعة في المحافظة بــ(51,هكتار ) وتحتل الفواكه والخضروات ثلث المساحة الكلية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 08:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15631.htm