- أفاد مصدر مطلع أن ضغوطات يمارسها تجمع الإصلاح من أجل صدور قرار رئاسي بإلغاء المجلس المحلية في المحافظات والمديريات، منذ رفع الحكومة قضية المجالس ..

السبت, 28-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أفاد مصدر مطلع أن ضغوطات يمارسها تجمع الإصلاح من أجل صدور قرار رئاسي بإلغاء المجلس المحلية في المحافظات والمديريات، منذ رفع الحكومة قضية المجالس المحلية المنتهية ولايتها إلى الرئيس للبت فيها.

وقال المصدر لـ"يمنات" ان تجمع الإصلاح يضغط باتجاه ليس إلغاء المجالس المحلية، وإنما تعطيل العمل بقانون السلطة المحلية.

وأرجع المصدر رغبة الإصلاح في تعطيل العمل بقانون السلطة المحلية، لكونه يقف حجر عثرة في طريق اخونة المكاتب التنفيذية في المحافظات، حيث يمنح القانون السلطات المحلية الحق في تعيين مدراء المكاتب التنفيذية.

وأشار المصدر أن المؤتمر الشعبي العام يدفع باتجاه التمديد للمجالس المحلية، كونه يسيطر على معظم المجالس في المديريات والمحافظات.

ووفقا للمصدر تطرح أحزاب من المشترك فكرة إلغاء المجالس واستمرار العمل بقانون السلطة المحلية، على أن يقوم المحافظين ومدراء المديريات بأعمال المجالس المحلية المنتهية ولايتها في الـ20 من الشهر الجاري، والتي تم التمديد لها قبل ذلك أربع سنوات.

وكشف المصدر ان نافذين محسوبون على تجمع الإصلاح يدفعون باتجاه إلغاء المجالس المحلية، وتعطيل العمل بقانون السلطة المحلية، ومحاصصة مناصب المحافظين ومدراء المديريات.

ورجح المصدر أن يصدر الرئيس هادي قرار بإلغاء المجالس المحلية، حيث بدأت وزارة الشؤون القانونية بوضع الترتيبات القانونية للقرار.
م/يمنات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 08:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15900.htm