- كشفت دراسة علمية أجريت حديثاً عن ارتفاعٍ ملحوظ في نسبة متابعة القراء للصحافة الحكومية مقارنة بالحزبية والأهلية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن صحيفة الثورة اليومية جاءت في المرتبة الأولى من حيث أفضلية القراءة تليها 26سبتمبر،  ثم الجمهورية.

السبت, 24-يناير-2009
صعدة برس-خاص -
كشفت دراسة علمية أجريت حديثاً عن ارتفاعٍ ملحوظ في نسبة متابعة القراء للصحافة الحكومية مقارنة بالحزبية والأهلية.

وفي الدراسة الميدانية التي أعدها الأستاذ المساعد بكلية الأعلام في جامعة صنعاء الدكتور وديع العزعزي حصلت الصحف الحكومية على أعلى نسبة متابعة، تليها الخاصة، ثم الحزبية.

فمن ضمن محاور استبيان أقره مجموعة من المحكمين في الإعلام والسياسة والاجتماع- واستهدف به الباحث (600) طالب وطالبة في كلٍ من جامعة صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة وذمار وإب- تبين أن77% يطلعون على الصحف الحكومية ، و58% على الخاصة، أما الحزبيه فجاءت دون النصف وبمعدل 45%.

وقد أظهرت نتائج الدراسة أن صحيفة الثورة اليومية الصادرة عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر جاءت في المرتبة الأولى من حيث أفضلية القراءة لدى طلبة الجامعات- عينة الدراسة - تليها 26سبتمبر، ثم الجمهورية.

الدراسة المعنونة بـ ( دور وسائل الاعلام في تشكيل الوعي السياسي للشباب اليمني.. دراسة ميدانية على طلبة الجامعات ) نشرت في مجلة شؤون العصر الصادرة عن المركز اليمني للدراسات والبحوث المقرب من حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 09:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-167.htm