- بدأت اليوم بمحافظة صعده دورة تدريبية خاصة بكيفية تنقية وتعقيم المياه بالكلور نظمتها منظمة الصحة العالمية تنفيذ الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ..

الأربعاء, 12-فبراير-2014
صعدة برس -
بدأت اليوم بمحافظة صعده دورة تدريبية خاصة بكيفية تنقية وتعقيم المياه بالكلور نظمتها منظمة الصحة العالمية تنفيذ الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف فرع صعدة .

تهدف الدورة التي تستمر يومين وبمشاركة 36 متدربا من مشغلي المشاريع من جميع مديريات محافظة صعده الى تعريف المشاركين بكيفية وطرق تنقية وتعقيم المياه وتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة والضرورية لتنقية وتعقيم المياه في المنازل ومصادر المياه .

كما تعرف المشاركين بكيفية تعقيم المياه بالكلور واستخدام أجهزة قياس الكلور في الماء والمهارات والقدرات التي تمكنهم من توعية المجتمع بأهمية تنقية وتعقيم المياه والعلاقة بين كثير من الأمراض والمياه .

وفي الافتتاح أشار رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد سالم القطابري إلى أهمية الورشة وتدريب مشغلي المشاريع على كيفية تنقية وتعقيم المياه باعتبارهم الوسيط الأول بين المستهلك ومصدر الحصول على المياه في عاصمة المحافظة وكافة المديريات .

وحث المشاركين الاستفادة من الدورة ونقل الرسالة إلى باقي المشغلين في مختلف أرجاء المحافظة واعتبار أن هذه مسئولية وأمانه تقع على عاتقهم في نظافة وتنقية وتعقيم المياه باعتبارهم البداية الأولى للحصول على مصادر المياه .

وثمن جهود منظمة الصحة العالمية وما تبذله من خدمات إنسانية تعود بالنفع على المجتمع المحلي للمحافظة ودور فرع الهيئة العامة لمياه الريف في الإعداد الترتيب لإقامة هذه الدورة .. مؤكداً حرص السلطة على تسهيل وتذليل كافة الوسائل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبما يحقق النهوض بواقع المحافظة .

من جانبه أشار مسؤول المياه والإصحاح البيئي بمنظمة الصحة العالمية المهندس عبد الملك مفضل إلى أن المياه هي العنصر الأوحد المهم توفره لقيام واستمرار هذه الحياة .. منوها بان معظم الأمراض التي يصاب بها الإنسان سببها المياه بصوره مباشره عبر استخدام المياه الملوثة أو بصوره غير مباشره عبر تكاثر الحشرات والبعوض بسبب المياه الراكدة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-18044.htm