- كشفت يومية "الأولى" في عددها الصادر صباح اليوم السبت، عن المرشح الذي استقرت عليه حركة "أنصار الله" الحوثيين..

السبت, 27-سبتمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت يومية "الأولى" في عددها الصادر صباح اليوم السبت، عن المرشح الذي استقرت عليه حركة "أنصار الله" الحوثيين.

و نقلت الصحيفة، عن قيادات حوثية، إن انصار الله استقروا رسميا على اسم مرشحهم لرئاسة الحكومة.

و حسب الصحيفة، استقر الحوثيين على "البروفسور ايوب الحمادي"، كمشح لرئاسة الحكومة، بعد اعتذار مرشح اخر هو "بن همام" محافظ البنك المركزي اليمني.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، فـ"الحمادي" هو احد ابناء محافظة تعز، ويعد عالما يمنيا مشهورا في الاوساط الدولية ومغمورا في الوسط الاعلامي المحلي.

و يحمل الحمادي عددا من شهادات الدكتوراه، كما انه على وشك تنفيذ مشروع علمي عملاق في اليمن، يرفع من مستوى التعليم الجامعي، و له اكثر من 250 بحثا منشورا في مجلات ومؤتمرات وكتب عالمية محكمة.

كما له العديد من الجوائز البحثية والاجتماعية و أكثر من 19 مشروعا صناعيا في مجالات هندسية وطبية مختلفة، و أكبر مشاريعه مشروعه الجديد في مجال هندسة الادراك بقيمة 45 مليون يورو وفوقها 35 مليونا من المشاريع الصناعية المشتركة مع اخرين.

و ذكرت الصحيفة، فإن الحمادي يضاف الى الاسماء المرشحة لرئاسة الوزراء من قبل بقية الاطراف السياسية.

و حسب مصادر الصحيفة، فإن احمد عوض بن مبارك وعبد القادر هلال لا يزال اسميهما مطروحين، كما ان هناك اسم الدكتور محمد مطهر نائب وزارة التعليم العالي واخرين.

و تأخر اعلان اسم رئيس الوزراء الجديد بسبب خلافات لا تزال قائمة بين الاطراف السياسية وكان المفترض ان يتم اعلان الاسم قبل يومين، تنفيذا لنص اتفاق السلم والشراكة الذي يحدد مدة 3 ايام من تاريخ توقيع الاتفاق حتى الاعلان عن اسم رئيس الوزراء.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-21922.htm