الأربعاء, 17-أغسطس-2011
 - أعلن مصدر امني يمني أن عشرة عناصر مفترضين من القاعدة بينهم سعوديان اعتقلوا يوم أمس على يد مقاتلين قبليين وتم تسليمهم للسلطات في مدينة عدن جنوبي اليمن.
صعدة برس -
اعتقال عشرة عناصر من القاعدة على يد مقاتلين قبليين
أعلن مصدرامني يمني أن عشرة عناصر مفترضين من القاعدة بينهم سعوديان اعتقلوا يوم أمس على يد مقاتلين قبليين وتم تسليمهم للسلطات في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وفيما نقلت وكالة فرنس برس عن عبد الله ناصر القعداني المسؤول الامني في محافظة ابين قوله ان الاعتقالات جرت في مدينة شقرة الساحلية وان عدد المقبوض عليهم 7 ، أوضح مصدر محلي أن عملية الاعتقال تمت أثناء محاولة المجموعة وعددهم 10 رمي قنبلة على أفراد القوات المسلحة والمواطنين والقبائل المتواجدين في نقطة شقره.

وينحدر اثنان من الذين اعتقلوا من محافظة ابين معقل القاعدة شمال مدينة عدن ، كما ينحدر ثلاثة آخرون من محافظة مأرب شمال شرقي البلاد بحسب هذا المسؤول.

وتحدثت مصادر محلية ان المقبوض عليهم كانوا يحملون منشورات تحريضية ضد المواطنين والقبائل بأسم أبو محمد ويعتقد أنه لطارق الفضلي الزعيم الجهادي السابق في رفقة بن لادن وهو صهر اللواء المنشق عن الجيش على محسن الاحمر الذي يتزعم حركة انقلاب عسكرية للاطاحة بالنظام.

واكد المصدر نقل المشتبهين من شقرة عبر البحر بحماية القوات البحرية إلى عدن للتحقيق معهم.

وانخرطت قبائل جنوبية في الاسابيع الماضية في نزاع مسلح ضد عناصر مفترضين من القاعدة في ابين. وتنشط الشبكة الاسلامية خصوصا في مدينة زنجبار عاصمة المحافظةالتي يدور فيها معارك طاحنة بين الجيش وعناصر القاعدة بعدما سيطرة الاخيرة على عاصمة المحافظةقبل اشهر.



وفيما يلي أسماء المشتبه بهم الذين القي القبض عليهم بالانتماء للقاعدة
- محمد أحمد محمد
- احمد ناصر السوده
- عبد الله البطاني
- علي أحمد ناصر الحسني
- ناصر عبدالله علي الصيعري
- عبدالله صالح الانسي
- أحمد صالح علوي الجنيدي
- فضل ناصر الشعيبي الحسني
- أحمد عبدالله الصلاحي
- عبدالله حسن الأحمدي


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-2264.htm