-  أمين عام الأمم المتحدة يدعوللإلتزام بالهدنة والعدوان السعودي يواصل قصفه لكل المحافظات..

الإثنين, 27-يوليو-2015
صعدة برس -متابعات -
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ان الالتزام بهدنة إنسانية في اليمن وإمكان تمديدها أمرين لا بد منهما، مطالباً بتعليق العمليات العسكرية خلال الهدنة.

ودعا الأمين العام للمنظمة الدولية في بيان نشر، اليوم، أطراف الأزمة اليمنية الى "العمل بحسن نية طيلة فترة سريان الهدنة" الإنسانية المحددة بخمسة ايام.

كما اكد بان على اطراف الازمة إبداء أكبر قدر من ضبط النفس في حال حصول انتهاكات معزولة (للهدنة) وتجنب أي تصعيد ".

وطالب الامين العام للأمم المتحدة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى كل مناطق اليمن وإتاحة الوصول السريع والآمن لوكالات الإغاثة الإنسانية إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة.

يشار إلى أن هذه الدعوة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بالالتزام بهدنة إنسانية تأتي في ظل استمرار العدوان السعودي على اليمن واستهدافه لمختلف محافظات الجمهورية ودعمه بالمال والسلاح لعناصر القاعدة والميليشيات.

وقال مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن طيران العدوان السعودي، شن اربع غارت على مديريه الحوطة وغارة على معسكر العند بمحافظة لحج.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدو السعودي قصف بالصواريخ والمدفعية مناطق تعشر والمعاميل والجبل الأحمر ووادي الجارة الحدودية في محافظتي صعدة وحجة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت هدنة إنسانية في اليمن أواخر شهر رمضان المبارك إلا أن العدوان السعودي لم يلتزم بها ما يكشف عدم احترامه للأمم المتحدة ودعواتها لمواقفها وقراراتها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-25968.htm