- مصادراعلامية : كمائن لقبليين توقع حملة عسكرية موالية للسعودية بمأرب..

الأربعاء, 27-أبريل-2016
صعدة برس-متابعات -
أفادت وكالة الانباء اليمنية الخاصة "خبر" نقلا عن مراسلها في مأرب، شرقي اليمن، الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان 2016، بتنفيذ مسلحين قبليين من أبناء عبيدة والأشراف، كمائن لحملة عسكرية نفذتها قوات موالية للتحالف السعودي على الوادي.

وطبقا للوكالة فإن حملة للقوات الموالية للسعودية، خرجت، الثلاثاء، باتجاه منطقة "آل سعد" بوادي عبيدة والأشراف، بعد احتجاز شاحنة تتبع أحد قيادات الإصلاح (اخوان اليمن) من أبناء عمران.

وقال مراسلها إن كمائن نصبها المسلحون القبليون، أسفرت عن تدمير دبابتين وعربة، بالإضافة إلى السيطرة على عربتين، وطقمين وأسر 22 جندياً من الموالين للتحالف السعودي.

وأضاف أن نحو 200 من المجندين المنخرطين ضمن القوات الموالية للرياض، (وهم من أبناء عبيدة والأشراف) أعلنوا انشقاقهم والتحاقهم بمواقع أبناء المنطقة.

وأشار إلى وصول عربة تحمل 8 بين قتيل وجريح من تلك القوات تم نقلهم إلى مستشفى "الكرى" مسقط رأس محافظ مأرب سلطان العرادة الموالي للسعودية، فيما تمكنت دبابة من العودة إلى مقر الدفاع الجوي، شرقي وادي عبيدة، إلا أن معلومات أكدت تعرضها لأضرار فادحة جراء قذيفة.

وأكد أن المجندين من أبناء عبدية والأشراف، عززوا مواقع القبليين، وهددوا حال تكرار عودة أي قوات بضرب أهداف عسكرية تابعة للتحالف السعودي في مأرب.

وذكر مراسل الوكالة ، أن تحليقاً للطيران، الأباتشي والاستطلاعي، أعقب تلك المواجهات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 11:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-29624.htm