- مناقشة الوضع الإنساني في محافظة صعدة..

الإثنين, 16-يناير-2017
صعدة برس -متابعات -
ناقش محافظ صعده محمد جابر عوض مع مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن "اوتشا " جورج خوري الاوضاع الانسانية في المحافظة واحتياجاتها.

وفي الاجتماع اكد المحافظ عوض أن الجوانب الخدمية في المحافظة كالصحة والتعليم والغذاء والإيواء تحتاج إلى اهتمام طارئ ومساعدات عاجلة.. لافتا الى ان عمل المنظمات لم يتناسب مع حجم الدمار والانهيار الذي وصلت اليه الاوضاع الانسانية بالمحافظة التى انتشرت فيها الأمراض المعدية نتيجة انقطاع الخدمات في جميع مديرياتها جراء القصف المستمر بالأسلحة المحرمة .

فيما أوضح وكيلا المحافظة للشؤون الإنسانية عبد الله القاسمي والشؤون الخدمية صالح عقاب أن الوضع الإنساني في المحافظة كارثي.. مؤكدين ضرورة إعادة النظر في المساعدات التي تقدمها وستقدمها المنظمات للمحافظة.

من جانبهما اشار وكيل المحافظة للشؤون التعليمية محمد كعيبة ومدير مكتب التربية عبد الرحمن الظرافي إلى ضرورة الاهتمام بقطاع التعليم الذي تعرض للاستهداف المباشر من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.. مؤكدين توقف العملية التعليمية في كثير من المناطق والمديريات نتيجة استمرار القصف ونزوح المعلمين.

كما استعرض مدير مؤسسة المياه ومدير مكتب الأشغال العامة اوضاع القطاعين وسبل استمرار عملهما في ظل العدوان الغاشم مؤكدين ضرورة اهتمام المنظمات بالوضع الإنساني لأكثر من مليون مواطن في المحافظة يتعرضون بشكل يومي لقصف مستمر يطال كل ممتلكاتهم .

فيما أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جورج خوري أن زيارته تهدف الى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في المحافظة عن كثب والتعرف على حجم المعاناة والاحتياجات الإنسانية.

ولفت جورج إلى أن منظمات الامم المتحدة بصدد إطلاق خطة الاستجابة الانسانية للعام 2017م في اليمن.. مناشدا المجتمع الدولي النظر بعين الاعتبار للوضع الإنساني في اليمن.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-32207.htm