- وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ ريمة الوضع المائي بالمحافظة..

الأحد, 28-أكتوبر-2018
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع محافظ ريمة فارس الحباري عدد من المواضيع المتصلة بالوضع المائي بالمحافظة.


واستعرض اللقاء مشاريع المياه الجاري تنفيذها والخطوات المتخذة للتسريع في إنجازها، إضافة إلى الجهود التي بذلت بشأن مشروع مياه الأباره الذي تم تدشين العمل فيه الأسبوع الماضي.

وتطرق اللقاء إلى المتطلبات الكفيلة بتوسيع منظومة المياه بمحافظة ريمة ليتم إدراجها ضمن خطة مشاريع مياه الريف للعام 2019م ، وتم بهذا الخصوص الإتفاق على دعم وتقديم ست وحدات متكاملة من الطاقة البديلة لتشغيل آبار المياه بالمحافظة .

كما تطرق اللقاء إلى سير العمل الإداري في المؤسسات والهيئات المائية التابعة للوزارة، وتم التأكيد على تفعيل دور فروع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وكذا المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وبما يمكنهما من أداء المهام المناطة بهما على أكمل وجه .

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة واهتمامها في تطوير المنظومة المائية بمحافظة ريمة ودعم احتياجاتها ومتطلباتها من المشاريع المائية .

ولفت إلى الدور الهام الذي تضطلع به السلطات المحلية في تعزيز الجهود والشراكة مع مختلف الجهات التنموية بما يصب في خدمة أبناء المحافظة .

ووجه المهندس الوزير الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وكذا المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بتقديم كافة أوجه الدعم مع فروعهما بمحافظة ريمة وتوفير المعدات المطلوبة ورفدهما بالكوادر المؤهلة من المهندسين والفنيين.

فيما استعرض محافظ الوضع المائي بالمحافظة وأبرز الاحتياجات والمتطلبات وجوانب الدعم المطلوبة.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة واهتمامها في التوسع بالمشاريع المائية لتغطية احتياجات أبناء المحافظة من المياه النقية.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر وعدد من المسئولين بالوزارة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 06:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-38130.htm