- وزارة الإتصالات تكرم كوكبة من أسر شهداء الاتصالات والبريد..

الخميس, 24-يناير-2019
صعدة برس -
اختتمت اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي نظمها قطاع الاتصالات وذلك بتكريم كوكبة من أسر شهداء الاتصالات والبريد.

وفي الاختتام الذي حضره وزراء الشباب والرياضة حسن زيد والإعلام ضيف الله الشامي والعدل القاضي أحمد عقبات والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة.. أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير بتضحيات الشهداء وصمود المرابطين من الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات قدم عدد من الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى أنه مهما تحدث المتحدثون عن الشهداء لا يمكن الوفاء بحقهم.

ولفت إلى أهمية الحفاظ على القيم والمبادئ التي تحلى بها الشهداء لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن وأمنه واستقراره .

وأعلن الوزير النمير مساهمة المؤسسة العامة للاتصالات والمعهد العام للاتصالات وشركات الاتصالات بتقديم منح مجانية لأبناء الشهداء في الحصول على الرخصة الدولية وقيادة الحاسوب بالمعهد العام للاتصالات بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء وكذا مساهمة قطاع الاتصالات بإنشاء صندوق تعليم أبناء شهداء الاتصالات منذ مرحلة التعليم الأساسي حتى التعليم الجامعي.

بدوره أشاد وزير الإعلام بتضحيات الشهداء وصمود أسرهم .. منوها بمكانة الشهداء وتسابق الشباب على البذل والعطاء في ميادين العزة والكرامة.

وقال " إن الأم اليمنية أصبحت أكثر قوة وربابة وعزة وشموخا من الملوك حيث تستقبل شهيدها بعزة وكرامة وفرحا ".. موضحا أن من باب الوفاء للشهداء السير على خطاهم ورعاية أسرهم.

ونوه الوزير الشامي بمبادرة قطاع الاتصالات في توفير تخصيص مقاعد في المعهد العام للاتصالات وإنشاء صندوق خاص بأبناء شهداء الاتصالات.

فيما أشارت كلمتا مؤسسة الشهداء وأبناء الشهداء، إلى ما تحلى به الشهداء من روح وطنية وعطاء لا ينبض تمثل في تقديم أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

من جهتها أشارت كلمة الكادر النسائي بقطاع الاتصالات التي ألقتها أحلام الأكوع إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد لاستحضار قيمهم ومبادئهم والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

تخلل الفعالية عرض فيلم يجسد ذكرى الشهيد والدعوة للمساهمة في كفالة أسر الشهداء وكذا كلمة عن الضيوف ألقاها أحمد الشامي، وتكريم فريق يمن موبايل لكرة القدم بكأس الرئيس الشهيد الصماد.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-38717.htm