- الفلكي اليمني الشوافي.. يحذر من حالة جوية خلال الأيام القادمة على أغلب المحافظات اليمنية..

الجمعة, 24-يوليو-2020
صعدة برس-متابعات -
توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن تكون أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الفترة من مساء الجمعة 24 يوليو/تموز 2020 و حتى نهاية الاسبوع القادم، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة و شديدة الغزارة على بعض المناطق.

وأكد الشوافي أن أوج الحالة سيبدأ من مساء الاحد القادم 26 يوليو/تموز الجاري. مبينا أن التوقعات للهطول ستتركز بدرجة رئيسية على السواحل الغربية و المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية.

وأضاف: سيمتد التأثير ليشمل مناطق واسعة من الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

و أوضح أن ستبدأ الحالة المطرية من محافظة شبوة و ما إلى غربها من مناطق حتى السواحل الغربية. لافتا إلى أن المناطق الشرقية في حضرموت و المهرة ستشهد هطولات لأمطار متفاوتة الشدة و التي تصل إلى الغزيرة و تغطي مناطق واسعة فيها. مشيرا إلى احتمال تدفق بعض الكتل الهوائية الرطبة من منتصف الاسبوع القادم، و التي قد تعزز من نشاط بعض الخلايا شديدة الغزارة على أجزاء بسيطة في تلك المحافظات.
وقال الفلكي الشوافي، ان شدة التنبيه من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يصاحبها من برق و تدفق سيول و فيضانات و انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات الاتربة و الصخور في الطرق الجبلية، سترتفع إلى المستوى/الدرجة الثالثة (لون برتقالي) على كامل المناطق اليمنية دون استثناء.

و دعا المواطنين إلى اخذ الحيطة و الحذر و عدم المغامرة، خصوصاً مع نشاط حركة التسوق و السفر بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 1441 هـ. داعيا السلطات الى رفع الجاهزية و متابعة الحالة و نشرات الطقس.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42933.htm