- ندوة توعوية بصعدة في ذكرى قدوم الإمام الهادي لليمن..

الجمعة, 25-سبتمبر-2020
صعدة برس-متابعات -
نظمت دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بصعدة اليوم ندوة توعوية في ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن بعنوان " لازلت حياً فكراً ومنهجاً".

وفي الندوة التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ووكيلا محمد حسين مجد الدين ويحيى الحمران، ربطت كلمتا رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ودائرة العلماء والمتعلمين التي ألقاها العلامة علي الهادي واقع اليوم بواقع الإمام الهادي وأهمية استلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأمة.

وأشارا إلى أهمية هذه الذكرى للتعريف بشخصية الإمام الهادي وتفانيه وتضحيته في إصلاح واقع الأمة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وتطرق الحمران والهادي إلى ضرورة السير على نهج الإمام يحيى بن الحسين وضحى وناضل من أجل قيام دولة الاسلام استرشادا بكتاب الله واتباعا لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واهتداء بحكومة الإمام علي واستبصارا بثورة الامام الحسين.

وأكد أصحاب الفضيلة العلماء الحاجة الماسة إلى العودة لشخصية الإمام الهادي في حكمه وعدله وعقله وعلمه وإدارته ونظامه والاستفادة من ثباته ومبادئه وتضحياته.

تخلل الندوة بحضور الندوة كوكبة من العلماء والمتعلمين وقائد فرع الشرطة العسكرية العقيد ماجد أمين الحميري والقضاة، مشاركات قيمة وفقرات متنوعة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 04:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43331.htm