- الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يكشف فساد بالمليارات في بعض مؤسسات صنعاء..أبرزها شركة الغاز والبريد..

الأحد, 13-يونيو-2021
صعدة برس - وكالات -
كشف تقرير رسمي صادر من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في سلطة صنعاء، عن وقائع فساد في عدد من المؤسسات الحكومية التابعة لحكومة صنعاء، وأكد التقرير إحالة تلك الوقائع الى النيابة العامة.

وبين التقرير أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أحال قضية إلى النيابة في 3 فبراير 2021م بـوقائع اختلاس واستيلاء وتسهيل استيلاء وإضرار بالمال العام في الشركة اليمنية للغاز، بلغ حجم الضرر فيها أربعة مليارات و528 مليون و469 ألف ريال.

وأضاف انه تم إحالة قضية اخرى الى النيابة في 29 مارس2021م بواقعة اختلاس مال عام في مكتب بريد السوادية محافظة البيضاء بلغ حجم الضرر فيها 34 مليون و169 ألف ريال.

وأوضح تقرير مراجعة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لوزارة المالية للنصف الأول من عام 2020م، إستمرار العديد من الاختلالات وجوانب القصور في السياسات والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة في تعيين ممثليها دون مراعاة توفر المؤهلات والخبرات اللازمة لشغل الوظائف في الجهات الحكومية “مدراء عموم الشؤون المالية ، المدراء المالين، مدراء الحسابات، مدراء المشتريات، أمناء الصناديق، أمناء المخازن”.

كما بين تقرير مراجعة الجهاز لوزارة المالية لنفس الفترة، إستمرار عمل عدد من ممثلي الوزارة لفترات طويلة في عدد من الجهات دون مراعاة تغييرهم بشكل دوري بالإضافة إلى توسع الوزارة في الصرف في بعض البنود ودون الالتزام بأسس ومعايير الصرف المحددة بالقانون المالي ولائحته التنفيذية.
عن ابين اليوم
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-سبتمبر-2021 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-44787.htm