- الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من البلاد..

الأحد, 18-يوليو-2021
صعدة برس - وكالات -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تشكل السحب الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول الأمطار الغزيرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة على الهضاب الداخلية من محافظة المهرة شرقا وحتى الضالع غربا وعلى المحافظات الجبلية من لحج جنوبا وحتى صعده شمالاً.

كما يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مع رياح هابطة تعمل على إثارة الأتربة على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف.

ودعا المركز المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، محذراً السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول المطر.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المهرة-صرفيت : 39.7، وفي الجوف : 1.0، والمحويت : 0.3، والضالع : 0.2، لافتاً إلى هطول أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44956.htm