- الإندبندنت أونلاين.. مظهر المسلم مهم.. لكن تشويه صورتنا يضر أكثر مما ينفع..

الأحد, 18-يوليو-2021
صعدة برس - وكالات -
نشرت صحيفة الإندبندنت أونلاين مقالا لفايزة ساقب بعنوان “مظهر المسلم مهم، لكن تشويه صورتنا يضر أكثر مما ينفع”.

وتقول الكاتبة “بعد أحداث 11 سبتمبر .. شعر المسلمون من جميع أنحاء العالم بالثقل والألم. كان هناك وابل مستمر من العناوين الرئيسية التي وصفت المسلمين بشكل مضر، مما زاد من جرائم الكراهية ضد المسلمين وكراهية الإسلام”.

وتضيف “كنت أخجل من المشي إلى المدرسة مع والدتي لأنها اختارت أن ترتدي ملابس مختلفة. سأشعر بالحرج لأنها لا تتحدث الإنجليزية، وكان علي أن أترجم.. قد يكبر الكثيرون ويقولون، ‘هاه … آسف؟’ هل يمكنك جعل والدتك تكرر ما قالته من فضلك؟ كان الناس متعالين، وجعلتنا تعليقاتهم نشعر بالإقصاء”.

“مع تقدمي في السن، أدركت القوة التي يتمتع بها العديد من المسلمين حول العالم. لقد فهمت أنه على الرغم من العقبات التي سأواجهها باستمرار، فإن حقيقة أنني سأحتاج بلا شك إلى العمل بجدية أكبر بعشر مرات من زملائي للوصول إلى المكان الذي أستحق أن أكون فيه، فكوني مسلمة بشكل واضح كان الأمر ميزة، هويتي كانت قوتي”.

وترى الكاتبة “يجب أن يكون هناك تمثيل مسلم أكثر دقة في وسائل الإعلام لتحدي الصور النمطية السلبية، للأسف، العديد من هذه المحاولات لا تزال متجذرة في الجهل”.

وتلفت الكاتبة إلى مشاهدتها امرأة مسلمة صائمة في نتفليكس، ثم تشرب الخمر لدى الإفطار.
وتعقب على ذلك “شعرت بمجموعة كبيرة من المشاعر. لقد كنت في حيرة من أمري. طبعا شرب الخمر محرم في الإسلام. سلط هذا التصوير الضوء على النقص الواضح في الرعاية التي أظهرها المخرجون والمنتجون في الصناعة. لسنا بحاجة إلى القيام بكل هذه الأشياء لنناسب (المجتمع)”!

* المصدر : رأي اليوم
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44962.htm