- هيئة الطيران تدين استهداف مطار تعز وتنفي مزاعم العدوان بشأن مطار صنعاء..

الإثنين, 13-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
أدانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الاستهداف المستمر والممنهج لمطارات الجمهورية من قبل طائرات تحالف العدوان والتي كان آخرها أمس الأحد قصف مطار تعزالدولي بعدة غارات.

وأشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف مطار تعز حصل رغم خروجه عن الجاهزية الفنية بسبب قصف سابق من قبل طيران العدوان .

وأستنكر الوكيل قصف المطارات المدنية ، مشيرا إلى أن ذلك يعدا انتهاكا ومخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية التي تجرم أي اعتداءات عليها حتى أثناء الحروب.

وأدان ، استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان، مجددا مطالبة اليمن ، للمجتمع الدولي بسرعة كسر الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة المرضى ورفع المعاناة عن المغتربين والعالقين خاصة.

كما نفى وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية التابعة لدول تحالف العدوان،بأن إغلاق مطار صنعاء جاء نتيجة لاستخدامه كممر لتهريب الأسلحة.

وبين أن مطار صنعاء الدولي مدني يقدم خدماته الملاحية الجوية للطيران المدني وفقا للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو .

ولفت إلى أن إدعاءات وأكاذيب تحالف العدوان الأخيرة جاءت للتملص من مطالب فتح المطار عقب جريمة قتل وتعذيب الشاب اليمني المغترب عبدالملك السنباني، وغيره من الضحايا الذين لقوا حتفهم بالمناطق التي تسيطر عليها قوى العدوان، بعد وصولهم لمطار عدن ، حيث أضحى الوضع يشكل خطرا على حياة جميع العائدين إلى أرض الوطن باستخدام مطارات ومناطق يسيطر عليها مرتزقة العدوان .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45200.htm