- واشنطن تضع شروط تعجيزية على هادي لتبرير طي صفحته..

الجمعة, 01-أكتوبر-2021
صعدة برس - وكالات -
وضعت الولايات المتحدة، الخميس، شروط تعجيزية على حكومة هادي بالتزامن مع أنباء عن صفقة ابرمتها مع روسيا والسعودية والامارات لطي صفحته كتمهيد لمفاوضات الحل الشامل.

وبينما أوضحت السفارة الأمريكية في تغريدة على صفحتها الرسمية بأن عودة معين وحكومته إلى الداخل تهدف لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وتحسين الخدمات،..

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ بان بلاده ستراقب الوضع عن كثب في إشارة إلى استحالة تحقيق حكومة هادي لتلك المطالب التي يصفها مراقبون بالتعجيزية نظراً لعدم امتلاك هذه الحكومة اية مقومات لتحقيق تلك المطالب.. ناهيك عن الفساد التي يعتريها ودمر كافة مقومات البلد..

التصريحات الامريكية المتباينة بشأن عودة حكومة معين تأتي عشية أنباء عن صفقة دولية جديدة تقتضي طي صفحة “الشرعية” وبما يمهد الطريق لمفاوضات حل شامل.

وبحسب التقارير الواردة من العاصمة السعودية فقد ابلغ مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الامن القومي جيك سوليفان ولي العهد السعودية محمد بن سلمان بالصفقة التي تم ابرامها مع روسيا خلال مباحثات أجراها المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ بمسؤولين روس خلال اتصالات اعقبها وزير الخارجية الروسي بتصريح اعتبر فيه أسباب الازمة في اليمن ناتج عن تشبث اشخاص بالسلطة في إشارة إلى هادي الذي سبق وان افشل مساعي روسية لرفع العقوبات عن نجل الرئيس الأسبق احمد علي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 03:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45310.htm