- وزير الزراعة يلتقي فريق التقييم للأمم المتحدة..

الأحد, 24-أكتوبر-2021
صعدة برس - وكالات -
ناقش وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم، مع فريق التقييم للأمم المتحدة برئاسة عضو الفريق عبير العبسي، إمكانية تطوير خطط الاستجابة لدعم احتياجات الوزارة من المشاريع والبرامج ذات الأولوية.

وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالمشاريع التي سيتم تمويلها من قبل المانحين، والاحتياجات الملحة لدعم مشاريع وأنشطة زراعية مرتبطة بالأمن الغذائي، بما فيها توفير محاليل للمختبرات، وتمويل حملات بيطرية ومكافحة الآفات النباتية.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه وزارة الزراعة في تمويل وتنفيذ الأنشطة والمشاريع الزراعية نتيجة عدم توفر الإمكانيات، خاصة الأنشطة والتدخلات الطارئة المتعلقة بمواجهة الأوبئة والآفات النباتية والكوارث.

وأكد وزير الزراعة، أهمية تقديم الدعم لمواجهة المخاطر الطارئة والإسهام في التخفيف من المعاناة الإنسانية بسبب العدوان والحصار.

ولفت إلى أن هناك مشاريع زراعية ذات أولوية في الدعم والتمويل، سبق وقدمت الوزارة طلبات لدعمها من المانحين، لم يتم التجاوب معها، منها مشاريع حصاد مياه الأمطار، وتوفير سيارات صغيرة مزودة بمرشات لمكافحة آفة الجراد الصحراوي.

فيما أكد فريق التقييم، الحرص على تعزيز التنسيق مع الوزارة ومساندة جهودها ودعم احتياجاتها من المشاريع الزراعية بحسب الأولوية.

حضر اللقاء مستشار وزير الزراعة لشؤون التخطيط المهندس محمد معجم، ومدير المشاريع بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عماد هاجر، وعدد من المسئولين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 11:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45400.htm