- عقب لقاء ضباط أمريكيين مع قادة التنظيم في حضرموت.. تعزيزات من القاعدة تصل مأرب..

الإثنين, 25-أكتوبر-2021
صعدة برس - وكالات -
دفع تنظيم القاعدة، فرع الجزيرة العربية الاثنين بتعزيزات كبيرة إلى مدينة مأرب اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن، مع إقتراب سيطرة قوات صنعاء عليها..يأتي ذلك في أعقاب اجتماع ضم قادة التنظيم مع ضباط امريكيين.

وافادت مصادر قبلية بأن عشرات الأطقم والمدرعات تقل عناصر بلباس افغاني واسلحة مختلفة بينها امريكية دخلت مدينة مأرب فجراً قادمة من وادي حضرموت..

مشيرة إلى وجود ترتيبات لدى التحالف لتعزيز جبهات القتال في جنوب وغرب المدينة بعدد من هذه العناصر خشية اختراق قوات صنعاء للمدينة خصوصاً بعد حالة الانهيار في صفوف الاصلاح، اهم فصائل التحالف هناك في ظل التقدم الأخير لقوات صنعاء جنوب المدينة.

وجاء تحرك القاعدة بعد ساعات على وصول ضباط امريكيين رفيعي المستوى إلى معقل التنظيم بمديرية غيل باوزر..

وأفادت مصادر اعلامية بأن قوة امريكية كبيرة غادرت في وقت سابق مطار الريان الذي تتخذه القوات الامريكية قاعدة لها بساحل حضرموت ترافقه اليات وسيارات إسعاف وصولاً إلى مديرية غيل باوزير حيث يتمركز تنظيم القاعدة..

مشيرة إلى أن القوات الامريكية عادت إلى قاعدتها بعد ساعات من التوغل في المديرية دون اية عملية تذكر ما يشير إلى إبرام اتفاق جديد مع التنظيم الذي انسحب في العام 2017 من المكلا بناء على اتفاق قضا بتسليم العاصمة الادارية للنخبة الحضرمية التابعة للإمارات مقابل امتيازات مالية وادارية..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45408.htm