- وزارة المياه تدين استهداف العدوان لخزانات حقل تلمص بمدينة صعدة..

الخميس, 13-يناير-2022
صعدة برس - وكالات -
أدانت وزارة المياه والبيئة استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي، أمس، خزانات حقل تلمص بمدينة صعدة التي تمد مركز المحافظة بالمياه الصالحة للشرب.

واعتبرت وزارة المياه في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف تحالف العدوان الممنهج لمشاريع المياه في مدينة صعدة بثلاث غارات، جريمة مكتملة الأركان تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشارت إلى أن طيران العدوان استهدف خزاني مياه، الأول سعة 280 وحدة ومرافق ومباني والخزان الثاني سعة 300 وحدة، ما أدى إلى تدمير الخزانين وتأثر شبكة المياه بجوار الخزانين “الإسالة والضخ” وكذا تأثر خمسة آبار مياه بجوارهما بصورة مباشرة وانقطاع المياه عن سكان مدينة صعدة.

وأوضح البيان أن استهداف الخزانين، تسبب في تأثر غطاسات آبار المياه والألواح الشمسية وتوقف خدمات المياه عن مدينة السلام والمدينة القديمة .. لافتا إلى أن حقل تلمص، يمثل الحقل المائي الرئيسي لتجميع المياه والضخ لمدينة صعدة.

وأكد بيان وزارة المياه أن 135 ألف نسمة من المستفيدين من خزانات حقل تلمص، تأثروا بصورة مباشرة نتيجة توقف ضخ المياه، ما اضطر المواطنون شراء المياه عبر الوايتات بأسعار مرتفعة، بسبب انعدام المشتقات النفطية.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان باتجاه إيقاف استهداف البنية التحتية وتدمير مشاريع المياه.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 08:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45644.htm