- الأرصاد.. أجواء صحوة وباردة بالمرتفعات الجبلية خلال الـ24 ساعة المقبلة..

الأحد, 16-يناير-2022
صعدة برس - وكالات -
توّقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة وبادرة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أن الأجواء ستكون صحوة وباردة على مرتفعات محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظتي الضالع وإب)، وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات تعز، لحج، إب، أبين، شبوة وحضرموت وغرب محافظتي الجوف ومأرب.

فيما ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة مع تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية للسهول الساحلية.

وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً على الساحل الغربي وغائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية مع هطول أمطار متفرقة، الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والغربية خاصةً على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وفي المناطق الصحراوية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة، فيما ستكون الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه المركز المواطنين، بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد، خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المرتفعات الجبلية من أجواء باردة.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 06-يوليو-2022 الساعة: 06:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45662.htm