- لشرماني والشغدري يناقشان مشاريع المياه في الضالع..

الأربعاء, 18-مايو-2022
صعدة برس - وكالات -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني مع القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، مشاريع المياه في مركز المحافظة والمديريات.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل أول المحافظة صلاح حطبة ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، إلى آلية تحديد احتياجات المحافظة في قطاعي المياه والإصحاح البيئي وفقاً للأولويات، خاصة مشروع مياه الحشا، الذي يُعد من المشاريع الخدمية الإستراتيجية، التي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

واستعرض اللقاء مشاريع مياه مناطق قهلان وعزان ومسيكة وشعب الصيفي بالمحافظة، والسبل الكفيلة بتنفيذها وفقاً للأولويات، والتأكيد على مخاطبة الصندوق الاجتماعي للتنمية واليونبس بشأن شبكة المجاري ومحطة المعالجة في مدينة دمت.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة الحرص على دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي بمحافظة الضالع، بما يسهم في الحد من معاناة أبناء المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ووجه المختصين بعمل دراسة لمشروع مياه الحشا بالطاقة الشمسية بصورة عاجلة واعتباره من أولويات مشاريع المياه نظراً لأهميته في توفير مياه الشرب للمواطنين في المنطقة.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ الضالع ووكيل أول المحافظة، إلى أهمية تكامل الجهود لتنفيذ مشروع مياه الحشا، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وأكد اللقاء أهمية عمل دراسة تقييمية كاملة لنوعية المياه في المحافظة من قبل الهيئة العامة للموارد المائية باعتبار مياه الشرب ذات أولوية قصوى.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46182.htm