- حفل تكريمي لطلاب أكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة..

الأربعاء, 29-يونيو-2022
صعدة برس - وكالات -
نظّم فرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة الحفل التكريمي الأول لطلاب الأكاديمية من حفظة كتاب الله.

وفي الحفل أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية تكريم طلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، لتحفيزهم على حفظ كتاب الله والإقبال على القرآن الكريم وعلومه الشرعية.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الصرح الأكاديمي لتعليم القرآن الكريم وعلومه ومخرجاته، ورعاية حفظة كتاب الله .. مشيداً بطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بالأمانة ومستوى حفظهم لكتاب الله وعلومه الصحيحة.

ولفت العلامة ناجي، إلى ضرورة اضطلاع طلاب الأكاديمية بدورهم في نشر قيم الحق والمعارف والأصول الشرعية للإسلام التي تلقوها خلال فترة الدراسة بعيداً عن التحريف والضلال والبدع المختلفة.

وأوضح أن الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، يُعول على مخرجاتها التوسع بالمعارف والعلوم الدينية النافعة التي تسهم في ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية .. منوهاً بجهود القائمين وأعضاء هيئة التدريس بفرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بالأمانة.

من جانبه أشار رئيس الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى حمود شرف الدين إلى أن طلاب الأكاديمية يمثلون قدوة للشباب في المجتمع اليمني الذي يحاول الأعداء إبعاده عن تعاليم الإسلام الحنيف.

وعبر عن الأمل في استفادة الدارسين من مناهج ومقررات الأكاديمية لتعزيز الهوية الايمانية في أوساط المجتمع.

وفي الفعالية التكريمية بحضور وكيل وزارة الإرشاد لقطاع القرآن الكريم محمد مانع، أشار رئيس الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بالأمانة محمد شرف، إلى أن هذه الكوكبة من حفظة القرآن الكريم، هم نواة لطلاب الأكاديمية ممن يحفظون القرآن الكريم.

وأكد أهمية دور الاكاديمية في إعداد جيل قرآني متسلح بالعلوم والمعارف النافعة والثقافة القرآنية، وتعزيز الصمود والثبات والوعي في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره عبر إسماعيل المضواحي في كلمة عن الطلاب المكرمين، إلى أن تكريم طلاب الأكاديمية، يمثل حافزاً الطلاب على المنافسة في حفظ كتاب الله وعلومه.

وثمن جهود هيئة التدريس والعاملين في الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة .. مؤكداً العمل بتعاليم القرآن الكريم والسير على نهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الحافظين لفئة المصحف كاملاً وفئة 15 جزءاً وفئة عشرة أجزاء بهدايا عينية ونقدية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46328.htm