- محافظ صعدة ونائب وزير الزراعة يفتتحان سوق جمعية ثمار صعدة الزراعية..

الأربعاء, 27-يوليو-2022
صعدة برس - وكالات -
افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي ومعهما عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي السوق المركزي لجمعية ثمار صعدة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بالشراكة مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

وخلال الافتتاح أشار محافظ صعدة إلى أن افتتاح السوق بالتزامن مع بداية موسم الرمان والعنب، سيسهم في تطوير عملية تسويق المنتجات والمحاصيل الزراعية.

ودعا جميع التجار والمستثمرين إلى التنافس في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم القطاع الزراعي في المحافظة.. لافتا إلى أهمية المساهمة المجتمعية في هذا الجانب.

وأكد المحافظ عوض أن الزراعة هي الثروة الحقيقية.. داعياً المزارعين إلى التوسع في زراعة المحاصيل بالاستفادة من مياه الأمطار.

وتطرق إلى أهمية التفاف المواطنين حول الجمعيات الزراعية كونها تمثل نافذة لتسويق وتصدير المنتجات الزراعية، وباكورة النهضة الزراعية والأمن الغذائي.

فيما أشار نائب وزير الزراعة إلى أن النظام التسويقي المتكامل سيسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى رؤية الوزارة للوصول إلى نظام تسويقي متكامل وذات كفاءة عالية في إدارة الموارد.. مؤكدا العمل على تحديث وتطوير آليات التسويق الزراعي من أجل زيادة وتحسين الإنتاجية.

وأوضح الدكتور الرباعي أن نظام التسويق الزراعي ذات الكفاءة العالية سيعمل على تقليل فاقد المنتجات ويقدم خدمات تسويقية متكاملة.. لافتاً إلى أنه سيتم العمل على إيجاد نظام تسويق متكامل يرتبط مع كافة الأسواق في المحافظات عبر بنظام معلومات.

وأكد أن التسويق الزراعي هو من يقود الإنتاج ويعمل على زيادته وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.. مشيراً إلى أن سوق جمعية ثمار صعدة جسد مفهوم الشراكة المجتمعية مع القطاع العام في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الخاصة بالتسويق.

وأوضح نائب وزير الزراعة أن سوق جميعة ثمار صعدة سيكون مركزاً للصادرات ومجمعا للصناعات التحويلية والخدمات الزراعية.

من جانبه أشار رئيس سوق جمعية ثمار صعدة عبد الحميد الزريبي إلى أن افتتاح سوق الجميعة يأتي تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للارتقاء بالقطاع الزراعي.. مبينا أنه سيتم استكمال وافتتاح المراحل المتبقية خلال المراحل المقبلة.

تخلل الافتتاح الذي حضره رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، ومستشار المحافظة صالح شرمة، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة قصيدة للشاعر باسم مساوى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46423.htm