- صعدة.. الحملي ووفد من المنظمات الأممية والدولية والمحلية يتفقدون احتياج عدد من المنشآت..

الجمعة, 23-ديسمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
تفقد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، ومدير مكتب “الأوتشا” سجاد محمد ساجد، وعدد من ممثلي ومسؤولي المنظمات الدولية والمحلية، اليوم، احتياجات القطاعات الصحية والخدمية بمحافظة صعدة.

وخلال الزيارة ومعه وكيل محافظة صعدة للشؤون الإنسانية – مدير فرع المجلس، اطلع الحملي ومرافقوه على احتياجات الملعب الرياضي وجامعة صعدة والسجن المركزي وهيئة المستشفى الجمهوري في المحافظة.

واستمعوا من مسؤولي القطاعات المدنية إلى شرح عن حجم الأضرار التي تعرضت لها المنشآت والمرافق الحكومية وأولويات الاحتياجات الملحة لتلبية أدنى متطلبات تلك المنشآت، بما يمكنها من استمرار تنفيذ مهامها وأعمالها في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية، الحرص على تنفيذ المهام والأعمال في الميدان، من خلال مساعدة المجتمع وتلمس احتياجاته، وتنفيذ مشاريع مستدامة تلبي احتياج المواطن.

وأشار إلى أن الزيارة لمحافظة صعدة تهدف للاطلاع على حجم الأضرار، ومعرفة الاحتياج الفعلي من الواقع، ليتسنى للمجلس وشركاء العمل الإنساني تنفيذ مشاريع مستدامة تسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتلبي احتياجاتهم.

وأشار الحملي إلى أهمية تدخلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية في مستشفى الجمهوري، من خلال تأهيل المستشفى وتوفير الإمكانيات والأجهزة والأدوية اللازمة ليتمكن المستشفى من تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى.

وخلال الزيارة للإصلاحية المركزية بصعدة، أكد أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية أهمية تحسين أوضاع الاصلاحية بما يسهم في الارتقاء بأوضاع النزلاء.

ولفت إلى ضرورة تنفيذ تدخلات طارئة لنزلاء الاصلاحية من خلال توفير سلال شتوية تضم بطانيات وفرش خاصة، خلال موسم الشتاء القارس.

فيما عبر مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن ساجد، عن سعادته بزيارة عدد من المنشآت الحيوية في محافظة صعدة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية فيها.

وثمن جهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على التسهيلات المقدمة للمنظمات لتنفيذ العمل الإنساني.

رافقه خلال الزيارة مدراء التخطيط والمشاريع، جمال بريه، والمتابعة والتقييم، محمد الرزاع، والمنظمات المحلية، عبدالسلام النواب، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 12:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46963.htm