- فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى مولد فاطمة الزهراء..

الجمعة, 13-يناير-2023
صعدة برس - وكالات -
نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي قسم الطالبات، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى مولد سيدة نساء العالمين – فاطمة الزهراء عليها السلام.

وخلال الفعالية،بارك محافظ صعدة، محمد جابر عوض، هذهِ المناسبة العظيمة مناسبة ذكرى مولد فاطمة الزهراء .

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد فاطمة الزهراء اليوم العالمي للمرأة المسلمة وترسيخ الاقتداء والاتباع لها لأخلاقها العظيمة،داعياً جميع حرائر المحافظة إلى المشاركة في الفعالية النسائية المركزية التي ستقام يوم غد الجمعة بمدينة صعدة .

ولفت، في الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة يحيى حفظ الله الحمزي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور يوسف المداني.. إلى الفضائل العظيمة التي جسدتها السيدة فاطمة الزهراء وخلدها التاريخ، قدوة للنساء المؤمنات، مؤكداً أهمية الاقتداء بها سلوكاً وإخلافا وديناً وافعالاً، وتربية وبناء الأجيال.

كما استعرضت كلمات المشاركات في الفعالية مناقب وصفات فاطمة الزهراء عليها السلام ودورها في نصرة الإسلام وتربية وبناء الأجيال كنماذج إسلامية راقية وعظيمة.

وحذرت من الانجرار والتأثر بالثقافات الغربية المغلوطة التي تسعى للنيل من مكانة المرأة المسلمة واليمنية بشكل خاص.

* ندوة لفرع مكتب الإرشاد في مديرية ذمار

نظم فرع مكتب الإرشاد بمديرية ذمار اليوم ندوة ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة وذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الندوة، أشار مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالله الجرموزي، إلى صفات وسجايا الزهراء وما تمثله من قدوة حسنة لنساء العالمين.

ولفت إلى أهمية جعل هذه الذكرى مناسبة لتزكية النفوس وتعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته والسير على نهجهم.

وأكد على أهمية إقتداء النساء بفاطمة الزهراء الأنموذج الأرقى في العفة والخلق الكريم والقدوة الحسنة للمرأة المسلمة.

فيما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشرح، إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرة الزهراء، وأساليبهم في إفساد النساء، وأهمية الوعي بمخاطرها ومواجهتها.

من جانبه استعرض العلامة إسماعيل الوشلي جوانب من حياة فاطمة الزهراء ومناقبها ومكانتها في التاريخ الإسلامي.. لافتا إلى أهمية جعل هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس من اخلاق بنت رسول الله .

فيما أشار الخطيب أحمد المجاهد، إلى واقع المراة اليوم وما تواجهه من استهداف ممنهج من قبل أعداء الأمة، وحاجتها للإقتداء بفاطمة الزهراء، مؤكدا على ضرورة التمسك بكتاب الله تعالى وتجسيد قيمه ومبادئه في واقع حياتنا قولا وعملا.

* فعالية بمديرية مناخة محافظة صنعاء

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة صنعاء فعالية خطابية في مديرية مناخة بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار “نموذج التربية للمرأة المسلمة”.

وفي الفعالية التي أُقيمت في قرية الهجرة، أكدت المشاركات أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة المسلمة لأخذ الدروس والعبر من حياة فاطمة عليها السلام والتأسي بها والإقتداء بسيرتها.

وحذرت من خطورة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء على المرأة المسلمة، بهدف طمس الهوية الإيمانية.

تخللت الفعالية فقرات وأناشيد معبرة.

* فعالية ثقافية بمديرية الصافية

نظم مكتب الإرشاد بمديرية الصافية بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “فاطمة الزهراء القدوة و النموذج الأرقى للمرأة المسلمة”.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير شئون الأحياء، عبدالله الأنسي، وشخصيات اجتماعية، استعرض مدير مكتب الإرشاد، كمال الثلايا، محطات في حياة الزهراء عليها السلام، مؤكداً أنها النموذج الذي تتشرف النساء بالاقتداء به.

وتناول جوانب من صفات وسجايا الزهراء، ومكانة المرأة في الإسلام، وواقع المرأة اليوم، وأهمية التأسي بأخلاق ومبادئ وقيم آل بيت الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أوضح الناشط التربوي، صالح الفقيه، مكانه وسمو البتول الزهراء عليها السلام كقدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر، مشيرا إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرتها وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام لإبعاد المجتمع عن هويته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

* فعالية في التحرير بأمانة العاصمة

نظم مكتب الإرشاد بمديرية التحرير بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار ” الأسرة صلاح المجتمع”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية ناجي الشيعاني ومسؤول التعبئة عبداللطيف الولي، استعرض رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، محطات من حياة ونهج سيد نساء العالمين الزهراء عليها السلام، وحياتها وتضحياتها في إرساء تعاليم وقيم الدين الإسلامي.

وأكد أهمية الاقتداء بسيرة ومنهج فاطمة الزهراء ومناقبها، واقتفاء مآثرها وغرس الأخلاق والقيم الإيمانية في نفوس الطالبات والمرأة المسلمة، باعتبارها قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر وتحصين المرأة من مخاطر الحرب الناعمة والغزو الغربي.

وتطرقت كلمات الفعالية، إلى أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان، وتوعية أبناء المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة ومخططات العدو التي تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي وتماسك الجبهة الداخلية.



حجة.. فعاليات نسائية بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة حجة ومديريات المحابشة والشاهل وكشر اليوم فعاليات ثقافية باليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وتوافدت نساء المحافظة من كافة القرى والعزل للمشاركة في الفعاليات للتعبير عن الانتماء، للأنموذج الأرقى في الإسلام سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وعبرت كلمات وفقرات الفعاليات عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة المسلمة وميلاد الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسيدة نساء العالمين وزوجة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وأم سبطي رسول الله “الحسن والحسين”.

واعتبرت الكلمات والفقرات، الاحتفاء بميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء محطة مهمة لاستلهام الدروس والتزود من نبع الأخلاق ومعين الفضائل .. مشيرة إلى أهمية تأسي المرأة اليمنية والأجيال الصاعدة بأخلاق وثقافة الزهراء -عليها السلام- وعطائها ودورها في نصرة الدين الإسلامي.

واستعرضت أخلاق وصفات الزهراء ومكانتها في التاريخ الإسلامي .. لافتة إلى التحديات التي تواجه الأمة من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والصفات التي تميزت بها المرأة المسلمة عبر التاريخ.

وسلطت الكلمات الضوء على مسيرة حياة البتول الزهراء عليها السلام، بنت الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وأم أبيها ومكانتها في القلوب ومواقفها مع الحق .. محذرة من مخططات الأعداء التي تستهدف المرأة المسلمة عبر تغييب هذا النموذج الإيماني والإنساني وتقديم نموذج سيّئ لهدم المجتمع والقضاء على قيمه الروحية والأخلاقية وتشويه صورة المرأة.

وأشارت إلى أن الزهراء رمز عظيم لحفيدات الأنصار في الفداء والتضحية والأمانة والإخلاص والتواضع والعفة والنقاء والأخلاق الحميدة والفاضلة.





سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47032.htm