- لقاء تشاوري بصنعاء لمناقشة المعوقات بالمعاهد المهنية في المحافظات..

الأحد, 29-يناير-2023
صعدة برس - وكالات -
تواصلت أعمال اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب التعليم الفني بالمحافظات اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، وبحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

ناقش اللقاء الصعوبات التي تواجه المعاهد المهنية والتقنية والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وفي اللقاء حث وزير التعليم الفني على الاهتمام بالمحافظة النائية خاصة مأرب والجوف وريمة والضالع والبيضاء، لا سيما في الجوانب المهنية والصحية والزراعية.

وتطرق إلى احتياجات المعاهد الفنية والمهنية في المحافظات ومتطلبات تعزيز الأداء وسير العمل لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

فيما أكد رئيس هيئة الزكاة حرص الهيئة على الاهتمام بالمعاهد وكليات المجتمع التي تنفذ برامج التمكين الاقتصادي بالشراكة مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

ولفت إلى التجربة السابقة في برامج التمكين الاقتصادي والتي كانت ناجحة وتم خلالها تدريب 600 مستفيد من البرنامج كمرحلة أولى .. مؤكداً أنه سيتم تدشين المرحلة الثانية من برامج التمكين الاقتصادي بالشراكة مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على نحو أوسع.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على احتياجات المناطق النائية لتشغيل المعاهد والكليات وإيجاد حلول مناسبة لها وتم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك للنزول الميداني والاطلاع على جهوزية المعاهد الفنية في المحافظات المستهدفة.

حضر اللقاء وكلاء وزارة التعليم الفني وهيئة الزكاة والوكلاء المساعدون وفريق صندوق تنمية المهارات ومدير عام الفروع بوزارة التعليم الفني.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 27-فبراير-2024 الساعة: 09:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47090.htm