- منتخب اليمن للشطرنج للصم يقدم مستوى إيجابياً في البطولة الآسيوية بالأردن..

الخميس, 23-فبراير-2023
صعدة برس - وكالات -
انطلقت في العاصمة الأردنية عمان بطولة آسيا والمحيط الهادي للشطرنج الأولى للصم، ينظمها الاتحاد الأردني لرياضات الصم في عمّان، بمشاركة المنتخب اليمني لرياضة الصم، بأربعة لاعبين.

وفي افتتاح منافسات البطولة، أسفرت نتائج الجولة الأولى للمنتخب اليمني "رجال" عن فوز اللاعب ياسر عوض على اللاعب الأردني فيصل الخليلة، في حين خسر اللاعبان يحيى الذاري ووليد همدان من لاعبي منتخب الأردن مهند جاردة وعصام برغوث.

وضمن منافسات الجولة الثانية "رجال"، فاز اللاعب اليمني يحيى الذاري على اللاعب الإماراتي حسام خالد، وتغلّب اللاعب وليد همدان على اللاعب الإماراتي بلال الشيحي، في حين خسر اللاعب ياسر عوض أمام اللاعب الأردني محمد داوود.

وفي منافسات الجولة الأولى " السيدات"، فازت اللاعبة اليمنية منال الأشول على اللاعبة السعودية رشا أبو زيد، وخسرت أمام زميلتها من السعودية فاطمة العمودي.

ويشارك في البطولة، التي تستمر حتى 27 فبراير الجاري، 26 لاعباً ولاعبة، يمثلون: اليمن، الأردن، إيران، الإمارات والسعودية.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني من ثمانية مشاركين برئاسة رزاز راشد، ومدرب المنتخب الحكم الدولي مروان الجندي، واللاعبين: يحيى الذاري، وليد همدان، ياسر عوض ومنال الأشول، ومترجمي لغة الإشارة عبدالله شمسان وشهيرة منصر.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني لرياضة الصم أحمد القمراء، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مشاركة المنتخب اليمني لرياضة الشطرنج للصم تأتي في إطار سعي الاتحاد لتفعيل نشاطه الرياضي على صعيدي المنافسة الداخلية والخارجية لكافة فئات الصم دون استثناء.

واعتبر نتائج منافسات الجولات الأولى في البطولة، للاعبي منتخب الصم اليمني، خطوة إيجابية، باتجاه تحقيق مراكز متقدمة في هذه البطولة الآسيوية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 22-فبراير-2024 الساعة: 12:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47206.htm