- مسيرة جماهيرية كبرى بصعدة وفاء للشهيد الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني..

السبت, 25-فبراير-2023
صعدة برس - وكالات -
شهدت مدينة صعدة مسيرة جماهيرية حاشدة وفاء للشهيد الرئيس صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً لدول تحالف العدوان.

وفي المسيرة الجماهيرية التي تقدمها قيادات المحافظة وعسكرية وأمنية وعلماء وشخصيات اجتماعية، أشاد محافظ صعدة محمد عوض بالخروج المشرف لأبناء المحافظة استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفاء للشهيد الصماد وإعلاناً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتطرق إلى شخصية الشهيد الرئيس الصماد الاستثنائية والمرحلة التي قاد فيها البلاد وحرصه على أداء المسؤولية، لافتاً إلى أنه نموذج راقي يفتخر به كل أبناء الشعب اليمني .

وأكد السير على خطى الشهيد القائد والشهيد الصماد في سبيل الله سبحانه وتعالى بكل صبر مهما كانت التضحيات.

كما أكدت كلمة المسيرة التي ألقاها وكيل المحافظة عبدالله المنبهي، أن كل الدمار الذي حل باليمن وكل القتل والاستهداف والمآسي وكذلك من قتل الشهيد الصماد هم الأمريكيون.

وأشار إلى حضور الشهيد الرئيس الصماد في المنبر وفي الجبهات والميدان ومواقع والتأهيل والتدريب ومع الايتام والثكالى والمساكين والبسطاء وفي موطن الشدة شديداً وفي موضع الرحمة رحيماً فكان نموذجا يعكس التربية الراقية لمدرسة آل البيت لمنهج القرآن الكريم .

كما أكد المنبهي أن الشعب اليمني اليوم يعي ويعرف أن خيار الجهاد في سبيل الله ومواجهة الطاغوت هو الخيار الأوحد والمجدي، وأن مشروع الشهيد القائد القرآني هو الذي منح الشعب الصمود وأعجز الأعداء وكشف مخططاتهم.



فيما أكد بيان المسيرة أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجاً راقياً في أداء المسؤولية، في أمانته ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتداء بالشهيد الرئيس الصماد.

وأوضح أن الدور الأمريكي إشرافي في العدوان على الشعب اليمني وهو الدور الأعلى الذي يرسم ويخطط ويحدد الأهداف وهو الذي حدد للسعودي استهداف الرئيس الشهيد الصماد .

وجدد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني والوقوف معه كموقف مبدأي وإنساني وديني ولا يمكن أن يتغير مهما كان العدوان على اليمن ، مديناً تحركات المطبعين مع العدو الإسرائيلي الذين يحاولون صرف أنظار الشعوب عن الاهتمام بقضية الأمة المركزية .

كما أكد الرفض القاطع لكافة أشكال الوجود العسكري الأجنبي بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي وللشعب اليمني الحق في التعامل معه باعتباره احتلال وعدوان ولن يسمح باستمراره.

ولفت البيان إلى تمسك أبناء الشعب اليمني بحقوقه المشروعة وقضيته العادلة .. داعياً دول العدوان الأمريكي السعودي إلى وقف عدوانها ورفع الحصار.. مؤكداً على التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات باعتباره استحقاق إنساني وقانوني للشعب اليمني .

ودعا بيان المسيرة للحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية والتعاون وتظافر الجهود من قبل الجميع نحو الأولويات المهمة ومنها التعبئة والجهوزية على المستوى العسكري.

وطالب المكونات السياسية إلى التركيز على الأولويات الجامعة لأبناء الوطن والاهتمام بتفعيل مؤسسات الدولة للقيام بدورها المطلوب.

تخلل فعالية المسيرة قصيدتان للشاعرين مصطفى صباح وناصر العمري، وأنشودة لفرقة المصطفى بصعدة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 11:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47211.htm