- صحيفة" لويت اوفغياغ".. الحرب تؤتي ثمارها!..

الإثنين, 06-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
ترجمة: أسماء بجاش، الإدارة العامة للترجمة والتحرير الأجنبي “سبأ”


إن تهديدات الصراع الواسع النطاق لها الكثير مما يبهج البعض: رؤساء صناعة الأسلحة.

تريد شركة ” فيرني كارون- Verney-Caron ” التي تنتج بشكل أساسي بنادق الصيد ولكن أيضا ” الكرات المضيئة- les flash-ball ” التنويع في أسلحة الحرب للاستفادة من الزيادة في الميزانية العسكرية التي قررها الرئيس ايمانويل ماكرون.

في ” سانت شاموند – Saint-Chamond”، تقوم ” إن بي سي- سيس NBC-Sys” وهي شركة تابعة لمجموعة ” نكستر- Nexter” بتصنيع أقنعة وخراطيش الغاز بكامل طاقتها: تضاعف معدل دورانها في خمس سنوات، حتى قبل بدء الحرب في أوكرانيا.

يجب إنشاء موقع إنتاج ثان في سانت إتيان، يرحب هيرفي رينود، عمدة سان تشاموند ونائب رئيس مدينة سانت إتيان، بهذا الاسم «السيادة الوطنية». ليتم شكر الموتى والأوكرانيين والروس وغيرهم!

مدافع قيصر الشهيرة، الذي تم تسليم 18 منه إلى الجيش الأوكراني والذي كان يعيث فساداً في اليمن منذ سنوات في أيدي الجيش السعودي، من إنتاج شركة ” نكستر- Nexter “.

يتم إنتاج فراغات المدافع في مدينة ” فيرميني- Firminy” الفرنسية في مصنع “أوبيرت دوفال- Duval Aubert وهي شركة تابعة لـ ” إراميت ترست-Eramet “Trust، والمساهم الرئيسي في الدولة ولكن أيضاً ضمن عائلة ” دوفال- “Duval.

ثم تم تصنيع القيصر في بورجيس قبل دمجه في مركبة قتالية في نيكستر روان، حيث لم تكن الأعداد عالية منذ فترة طويلة، كما يمكننا مضاعفة الأمثلة في المنطقة أو الدولة.

في حوض سانت إتيان، الذي دمرته الأزمة، يشير المدافعون عن سياسة عسكرية إلى أن استئناف إنتاج الأسلحة من شأنه أن يقلل من البطالة.

تتكاثر التقارير في الصحافة أو التلفزيون المحلي، مصحوبة بخطاب محارب يهدف إلى جعل السكان ملتزمين.

ولكن، بالحديث عن الوظائف، أين هي تلك التي كان من المقرر إنشاؤها في المستشفيات والخدمات المفيدة للسكان؟

في بداية أزمة كوفيد، لم يكن هناك نفس الحرص على صنع الأقنعة أو أجهزة التنفس أو غيرها، الكثير من الأشياء التي كانت تفتقر إليها بشكل كبير.

اليوم، هذا الإنتاج للأسلحة هو على حساب المنتجات المفيدة للسكان التي سوف يكون تطويرها أكثر عقلانية والتي يمكن أن تخلق العديد من فرص العمل … والتي لن يكون الغرض منها التحضير للمجازر.

صحيفة ” لويت اوفغياغ- lutte-ouvriere” الفرنسية
المادة الصحفية تم ترجمتها حرفياً من المصدر و بالضرورة لا تعبر عن رأي الموقع
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 10:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47254.htm