- اجتماع للجنة الخطة والموازنة بمحافظة صعدة..

الإثنين, 13-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
استعرضت لجنة الخطة والموازنة بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، مذكرة وزير الإدارة المحلية بشأن دورة إعداد الخطة والموازنة السنوية على مستوى المحافظة والمديرية للعام 1445هـ.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد العماد، ووكيلا المحافظة محمد كعيبة وعباس عامر، إلى مذكرة وطلبات مكتب بحوث التنمية والتدريب، بشأن اعتماد مشروع تجهيز وتأثيث الإدارة العامة لبحوث التنمية، وكذا مذكرة مدير المعلومات والإحصاء والتوثيق بشأن اعتماد المبالغ اللازمة سنوياً ضمن خطة المحافظة في محور البناء المؤسسي وتجهيز صالات تدريب وتوريد تجهيزات الربط الشبكي.

واطلع الاجتماع على مذكرات مكاتب الصحة والأشغال وفرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، ووكيل المحافظة لشؤون الأشغال، ورئيس لجنة الفعاليات والمناسبات بشأن اعتماد موازنة سنوية للمناسبات الوطنية والدينية وديوان المحافظة.

وتم استعراض مطالبة أهالي حارة باب نجران بمديرية صعدة بشأن توسعة النفق الخاص بخروج الماء من حارة حفر نجوم باب نجران المتجهة من تحت الأرض عبر حديقة الشهداء، وكذا مذكرات مدراء مديريات غمر وباقم وبني بحر.

وأكد محافظ صعدة أهمية وضع الأولوية للمديريات الأكثر تضرراً وتخصيص مشاريع لها لمدة عشرة أشهر حسب الخطة .. والعمل حسب توجيهات قائد الثورة لتفعيل دور المجتمع والاهتمام به.

وشدد على أهمية الحفاظ على المعدات والرفع بتقارير عن إنجاز المشاريع، لافتاً إلى أن الخطة والموازنة لابد أن تكون على مسارين، الخطة والموازنة للعام 1445هـ والخطة التكميلية.

ولفت عوض إلى دعم المشاريع التي لا تتدخل فيها المنظمات والصناديق والوحدة المركزية لدعم المبادرات المجتمعية .. مشيراً إلى ضرورة دعم المبادرات المجتمعية وتفعيل دورها في مجالات مشاريع الطرق والزراعة والبناء.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة العماد إلى أن الخطة التكميلية ستكون مدتها ستة أشهر .. مؤكداً إعداد خطة الموازنة التكميلية بحسب القطاعات وتوزيع النسب عليها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 22-فبراير-2024 الساعة: 02:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47293.htm