- روسيا تطور جيلا جديدا من الأقمار الصناعية لدراسة الفضاء واستشعار الأرض عن بعد..

السبت, 25-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” الروسية اليوم السبت، أنها تعمل على تطوير نماذج جديدة من الأقمار الصناعية لاستشعار الأرض عن بعد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الخدمة الصحفية للمؤسسة في بيان لها، القول: “بناء على توجيهات رئيس مؤسسة روس كوسموس بدأ الخبراء بتطوير عدة نماذج من الأقمار الصناعية المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، بما فيها أقمار (ريكسل- في آر) التي تطور في إطار مشروع (اسفير) الحكومي.. إنتاج اول قمر من أقمار (ريكسل- في آر) من المفترض أن يبدأ بحلول 2025”.

ولفت البيان إلى “أن روسيا تخطط لإطلاق أربعة أقمار صناعية من نوع (ميتيور- إم) مخصصة للأرصاد الجوية ورصد المسطحات المائية، وفي المستقبل سيتم استبدالها بأقمار (ميتيور- إم بي) المحدّثة، وسيتم إقران هذه الأقمار بقمر (أوكين) المخصص للأبحاث العلمية والمزود بمعدات لرصد الغطاء الجليدي في المناطق القطبية”.

وكانت روسيا قد أعلنت سابقا أيضا عن مشروع منظومة من أقمار (اسفير) ستستعمل لأغراض متعددة، وستضم سبعة أقمار صناعية من فئة (إكسبريس)، وأربعة أقمار جديدة من فئة (إكسبريس- آر في)، و12 قمر (اسكايف) مخصصة لتأمين شبكات الإنترنت الواسعة النطاق، و264 قمر (ماراثون) مخصصة لإنترنت الأشياء، إضافة إلى قمري اتصالات من فئة (يامال)، وثلاثة أقمار لاستشعار الأرض عن بعد من نوع (اسموتر)، و84 قمر (باركوت- أو) و(باركوت- في دي)، و12 قمر (باركوت- إكس) و(باركوت- إكس إل بي).
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47372.htm