- فعالية في صعدة إحياء لذكرى وفاة العلامة مجد الدين المؤيدي..

الخميس, 30-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة صعدة، اليوم، فعالية خطابية؛ إحياء للذكرى الـ16 لرحيل العلامة مجد الدين المؤيدي تحت شعار " الإمام مجد الدين مسيرة علم وجهاد".

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة معمر الذاري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للاوقاف لطف يحيى العواوي وعددا من مسؤولي المحافظة، أشاد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، بالإنجازات العلمية الكبيرة للعلامة المؤيدي، وقيادته الثورة الجهادية لمحاربة المذاهب والأفكار الهدامة، وفي مقدمتها الفكر الوهابي البغيض.. داعياً إلى الاقتداء به في علمه وجهاده وإلى الاعتصام بحبل الله جميعاً.

فيما تطرق العلامة أحمد درهم حورية إلى شذرات من حياة العلامة المؤيدي وجهاده وإحيائه لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وحثه على نبذ الفرقة وتعزيز وحدة الصف في مواجهة الظالمين

وأشار إلى أهمية المعرفة الواعية لإحياء هذه المناسبات في شدنا إلى أعلام الهدى، وضرورة تكريس الجهود في تحصيل العلم.. منوها بدور قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في التمهيد لهذا العمل بفتح مراكز العلوم، وضرورة استغلال هذه الفرصة والاجتهاد في تحصيل العلوم الدينية.

وحث العلامة أحمد حورية على ضرورة طلب العلم والعبادة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسير على نهج أهل البيت -عليهم السلام- والاقتداء بهم في حياتهم العلمية والجهادية.

بدوره، أشار العلامة محمد عبدالعظيم الأصغر إلى أن العلامة المؤيدي له الباع الكبير في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإصلاح المجتمع، وترسيخ أهمية مواجهة الظالمين.. لافتاً إلى أن للعلامة الكثير من المؤلفات التي تمثل سنداً متصلا بمؤلفات آل البيت - عليهم السلام.

وأكد أهمية الاجتهاد في طلب العلم وإحياء وتحصيل العلوم الدينية؛ لإيجاد نماذج من العلماء المتقين الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، والاقتداء بالسيد العلامة مجد الدين المؤيدي.

حضر الفعالية، التي تخللتها قصيدة للشاعر محمد مفلح، شخصيات علمائية، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المكتب التنفيذية، وطلاب العلم والمواطنين، ومسؤولي مكتب الهيئة بصعدة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 06:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47392.htm