- الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة..

الأربعاء, 24-مايو-2023
صعدة برس - وكالات -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية يصاحبها البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مأرب، الجوف وسقطرى .

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من الهضاب الداخلية من محافظات لحج، شمال أبين، شبوة ومرتفعات حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الكدن: 37.8 ملم، ريمة : 35.6، سقطرى : 33.0، عمران : 12.0، الحوبان : 10.7، ذمار : 09.0، صعدة : 08.7، صنعاء ـ حدة : 7.8، حجة : 7.6.

كما سجلت محطات الرصد في تعز- المطار 07.5 ، الجوف 06.8 ، إب 07.1 ، السدة: 06.3 ، المحويت 05.0 ملم، وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية وامتدت شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولا إلى محافظة المهرة، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب والمجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب تدفق السيول.

وأنذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب السحب المنخفضة أو تشكل الضباب والشابورة المائية، ومن التواجد بالقرب من الأجسام العالية مثل الأشجار والأعمدة الكهربائية ومن استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 04:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47482.htm