- ناقشة خطة وتقييم تدخلات المنظمات في صعدة..

الأحد, 28-مايو-2023
صعدة برس - وكالات -
ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عوض، وضع خطة طارئة للمنظمات الأممية العاملة بالمحافظة لتوفير الاحتياجات الطارئة، وكذا تقييم تدخلاتها خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية محمد بيضان، ومدراء ومسؤولي المنظمات الأممية ومندوبي الكتل الإنسانية، إلى السبل الكفيلة بدعم المنظمات للقطاع الصحي وزيادة المشاريع الخدمية للعام الجاري وكذا وضع آلية عمل موحدة للرفع بالاحتياج بمشاركة المعنيين في الجهات ذات العلاقة.

وتناول أوجه التعاون المستمر في المجال الإنساني، لتخفيف المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار وتداعياتهما وما تمارسه دول العدوان من سياسة تجويع ممنهجة.

واستعرض محافظ صعدة الاحتياجات المتفاقمة لأبناء المحافظة ، مؤكداً ضرورة استمرار دعم القطاعات الحيوية المتصلة مباشرة بحياة المواطنين والتركيز على دعم الاستدامة في المشاريع.

ولفت إلى أن خفض المساعدات الغذائية والنقدية يفاقم معاناة المستفيدين والمتضررين، ما يستدعي العمل على حشد التمويلات وتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والخدمية.

فيما دعا وكيل المحافظة برنامج الأغذية العالمي إلى تكثيف جهوده لزيادة المساعدات الإنسانية للمتضررين، والمساهمة في تخفيف معاناة أبناء صعدة ومأساتهم الكبيرة جراء العدوان والحصار.

وأكد حرص فرع المجلس على وصول المساعدات إلى مستحقيها، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة، وتسهيل مهام شركاء العمل الإنساني .

وأعرب بيضان عن الأمل في أن يسهم الاجتماع في تعزيز وتوسيع حجم الدعم في مختلف المجالات ذات أولويات الاحتياج.

بدورهم أكد مسؤولو ومدراء المنظمات حرصهم على تقديم المساعدات الممكنة لصعدة التي تمر بمعاناة ومأساة كبيرة غير مسبوقة .. لافتين إلى الحرص على مضاعفة الجهود ودعوة المانحين لزياد الدعم.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط والتنمية الدكتور ناصر حربان، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد عوفان، ومدير عام مديرية رازح حسن الحاج.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 03:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47494.htm