- اللجنة المنظمة تحدد ساحات إحياء ذكرى عاشوراء في العاصمة والمحافظات يوم غد الجمعة..

الخميس, 27-يوليو-2023
صعدة برس - وكالات -
اللجنة المنظمة تحدد ساحات إحياء ذكرى عاشوراء في العاصمة

حدّدت اللجنة المنظمة للفعاليات، الساحات الخاصة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (عاشوراء)، في العاصمة صنعاء والمحافظات يوم غد الجمعة.

وبحسب بلاغ صادر عنها، حددت اللجنة الساحات على النحو التالي:

العاصمة صنعاء:

– شارع المطار عصر الجمعة.

محافظة صعدة، في ثلاث ساحات:

– مدينة صعدة، صباح الجمعة.

– منطقة المرازم، صباح الجمعة.

– مديرية رازح، صباح الجمعة.

محافظة حجة:

– في 29 ساحة، عصر الجمعة.

محافظة إب:

– في 4 ساحات، صباح الجمعة.

محافظة عمران:

– في ساحات مدينة عمران، عصر الجمعة.

– مراكز المديريات، عصر الجمعة.

محافظة ذمار:

– ساحة مدينة ذمار، عصر الجمعة.

– مديريتي وصاب العالي ووصاب السافل، عصر الجمعة.

محافظة المحويت:

– مركز المحافظة، عصر الجمعة.

محافظة ريمة:

– مركز المحافظة، صباح الجمعة.

– مراكز باقي المديريات، صباح الجمعة.

محافظة البيضاء:

– مدينة البيضاء، صباح الجمعة.

– مديرية السوادية، صباح الجمعة.

– مدينة رداع، صباح الجمعة.

محافظة الحديدة:

– مدينة الحديدة شارع الميناء، عصر الجمعة.

محافظة الجوف:

– ساحة المراشي – ساحة المتون صباح الجمعة.

محافظة تعز:

– ساحة مفرق ماوية، عصر الجمعة.

محافظة مأرب:

– ساحة مديرية مجزر لأبناء المديريات الشمالية والغربية، صباح الجمعة.

– ساحة في مديرية الجوبة لأبناء المديريات الجنوبية، عصر الجمعة.



اللجنة المنظمة للفعاليات في مارب والبيضاء تحدد ساحتين

حددت اللجنة المنظمة للفعاليات بمحافظة مأرب ساحتي مفرق الجوف بمديرية مجزر وساحة الجوبة مكانا للمسيرات العاشورائية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأوضحت اللجنة في بيان أنه تم تحديد ساحة مفرق الجوف في مديرية مجزر لأبناء المديريات الشمالية والغربية صباح غدا الجمعة، فيما حددت ساحة الجوبة لأبناء المديريات الجنوبية عصر الجمعة.

وأهابت اللجنة بأبناء المحافظة المشاركة الكبيرة في المسيرات العاشورائيةِ، وفاءً لثورةِ الإمامِ الحسينِ عليهِ السلام وانتصارًا للقرآنِ الكريم، وتنديدًا بجرائم إحراقِ المصحف الشريف في السويد والدنمارك، ودعمًا ومساندةً لخطِّ الجهادِ والمقاومة.



لجنة الفعاليات تحدد ثلاث ساحات لمسيرات ذكرى عاشوراء في البيضاء

حددت اللجنة المنظمة للفعاليات بمحافظة البيضاء ثلاث ساحات لمسيرات ذكرى عاشوراء.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه تم تحديد مديريات مدينة البيضاء، والسوادية، ورداع مكانا للمسيرات التي ستقام صباح يوم غد الجمعة.

ودعت اللجنة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في مسيرات الوفاء لثورة الإمام الحسين عليه السلام وتنديدا بجرائم إحراق المصحف الشريف.



فعالية ثقافية بذمار إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظمت وحدة التعبئة العامة وفرع مكتب الإرشاد بمديرية ذمار اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، واستنكارا للإساءات المتكررة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

وفي الفعالية، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، ونائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الذكرى والمضي في مواجهة أعداء الأمة.

ولفتا إلى أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الولاء والارتباط بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية والموقف التي تحرك على أساسها الإمام الحسين.

وأكدا أهمية تحصين الأمة من الأخطار التي تتهددها والمضي في مواجهة المشاريع العدوانية التي تستهدف مقدساتها، ومنها إحراق نسخ من كتاب الله والإساءات المتكررة لرسول الله من قبل متطرفين بدعم من اللوبي الصهيوني.

وبين العلامة الوشلي ومشرح، أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعد امتدادا لنفس المسار الذي سار عليه الإمام الحسين ومن بعده العديد من أعلام الهدى وصولا إلى الثورة التي أطلقها السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة مشاريع الاستكبار وأدواته.

شرطة عمران تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

نظمت ادارة شرطة محافظة عمران اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ، تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية استعرض مدير عام إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، محطات من سيرة الإمام الحسين وثورته التي انطلقت عندما انحرفت الأمة عن التوجهات المحمدية وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واشار إلى أهمية إحياء ذكرى ثورة الإمام الحسين عليه السلام، لأحياء قيم الدين الحنيف .. متطرقا إلى ما تعيشه الامة في الوقت الراهن من ذل وهوان نتيجة الابتعاد عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والسنة المحمدية .

وشدد على ضرورة السير على نهج الامام الحسين عليه السلام و أعلام الهدى من آل البيت والاقتداء بهم قولاً وعملاً.

كما القيت في الفعالية التي حضرها نائب مدير شرطة المحافظة العقيد امين ابو قشة وقائد فرع قوات النجدة بالمحافظة العقيد يحيى الهياس ،كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى والاقتداء بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته.

وحثت الكلمات على نصرةً القيم والمقدسات الإسلامية واتخاذ مواقف فاعلة ضد المتطرفين الذي عمدوا على إحراق نسخة من المصحف الشريف و الحكومات المتواطئة معهم.



وقفة لأبناء مديرية الظهار بإب بذكرى عاشوراء وتنديد بجريمة إحراق المصحف

نظم أبناء مديرية الظهار بمحافظة إب، اليوم، وقفة بذكرى استشهاد الإمام الحسين، وتنديداً بجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وأكد المشاركون في الوقفة أن هذه الجريمة التي يقف خلفها اللوبي الصهيوني، لن تزيد أبناء الأمة الإسلامية إلا تمسكا بالقرآن الكريم.

وفي الوقفة، أشار مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبد الباسط النوعة، إلى أن جريمة إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر أكثر من ملياري مسلم.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة وسيرة الإمام الحسين لإصلاح واقع الأمة.

فيما أشار مدير مديرية الظهار حميد المتوكل، إلى أن خروج اليمنيين في مسيرات غاضبة يجسد موقفهم المشرف في الدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين للتذكير بفاجعة كربلاء، داعياً أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في مسيرات الغضب التي ستخرج صباح غدا الجمعة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استمرار الإساءات إلى المصحف الشريف، مطالبا الدول الإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية والتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بالقرآن والمقدسات الإسلامية.

ودعا البيان الى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية والدنماركية، وطرد سفراء هذه الدول من البلدان الإسلامية رداً على انتهاكاتها المشينة بحق الاسلام والمسلمين.



فعالية ثقافية لمكتب الإرشاد بمحافظة إب احياء ً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية احياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.

وفي الفعالية تناول العلامة مقبل الكدهي في كلمة عن العلماء أوضاع الأمة الإسلامية قبل أحداث عاشوراء.. مستعرضا مظاهر الفساد والإجرام والطغيان والفسوق الذي مارسه يزيد بن معاوية والأسباب التي دعت بالإمام الحسين عليه السلام على الخروج طلبا للإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ستظل نبراسا يضيئ درب الحرية والعدل للأمة قاطبة.

كما ألقيت في الفعالية كلمتان من قبل نائب مدير عام مكتب الإرشاد هاشم الجرموزي والناشط الثقافي بالمحافظة حيدر جابر استعرضتا مظلومية آل البيت عليهم السلام في العصر الاموي وما تعرضوا له من وتنكيل وقتل وتعذيب وسبي من قبل حكام بنو أمية.

واشارتا إلى أن فصول الإرهاب والإجرام الذي امتد إلى الأمام الحسين عليه السلام بمكانته وقربه من الرسول الأعظم عليه وآله الصلاة والسلام ما تزال تتكرر عبر مختلف الأزمنة والعصور .

فعاليات وأمسيات في الحديدة بذكرى عاشوراء

أقيمت في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية أكد مدراء المديرية محمد الموساي والإرشاد علي عيسى والصحة عبدالله قاضي، أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على خطى الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة المستكبرين وتجسيد المسار الثوري الصادح بالحق، والاقتداء برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

ولفتوا إلى أن الإمام الحسين كان مجاهداً وزاهداً وعلماً من أعلام الهدى الذين سجلهم التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

إلى ذلك نظم الجانب العسكري في المربع الجنوبي بالحديدة فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين.

تناولت كلمات الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب منصور واصل، والوكيل المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي، وعدد من القيادات، جانبا من حياة الإمام الحسين.. مؤكدة المضي على نهجه.

كما أحيت مكاتب الصناعة والأشغال والنظافة والتحسين في مديرية بيت الفقيه هذه الذكرى بأمسية ثقافية وخطابية تحت شعار ” هيهات من الذلة”.

وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل الوكيل المساعد للمربع الجنوبي مطهر الهادي ومدير المديرية حسين سهل ومسئولي الجهات المنظمة، أشارت إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفضه الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.

وحثت على ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الحسين والاقتداء به في الانتصار لقيم الحق ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.

فيما أقيمت في مديرية الصليف أمسية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء بحضور قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، ركزت على مناقب الإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده في مواجهة اعداء الله.

ودعت الكلمات الى استلهام الدروس من واقعة كربلاء والتحلي بالوعي تجاه الأحداث والمستجدات في ظل تربص الأعداء بالأمة.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديريات المربع الشمالي بالمحافظة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 10:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47603.htm