- جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 سبتمبر..

الأربعاء, 20-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
في مثل هذا اليوم 20 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على المناطق السكنية والبنية التحتية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى وتدمير هائل في جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

ففي 20 سبتمبر 2015، استشهد 15 مواطناً، وأصيب 50 آخرين، إثر خمس غارات استهدفت مدينة القاعدة التابعة لمديرية ذى السفال بمحافظة إب وأدت أيضاً إلى تدمير مبنى الأمن بالمدينة والمنازل المجاورة له.

واستشهد 51 مواطناً وأصيب 14 آخرين بينهم أطفال، جراء استهداف طيران العدوان سوقاً شعبياً بمنطقة آل مقنع في مديرية منبه بمحافظة صعدة.

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أربعة آخرين بينهم نساء وأطفال جراء غارتين شنها طيران العدوان على مخيم الزغن للنازحين بمنطقة حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وشن طيران العدوان ثماني غارات على منطقة عشار ومزرعة دجاج في قرية عافش بمديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء.

وشن الطيران المعادي عدة غارات استهدفت جسر زحام بمديرية الرجم في محافظة المحويت، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وقطع كابلات الألياف الضوئية وقطع خدمة الإنترنت على المحافظة للمرة الثالثة.

وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة سامة في مديرية عنس بمحافظة ذمار، أسفرت عن أضرار بالمباني والمنشآت العامة والخاصة، وست غارات على مدينة البيضاء ومديرية ذي ناعم مستهدفة المجمع الحكومي وقمة جبل حيد السماء وتسببت في تضرر منازل المواطنين.

وقصفت قوات العدو بالمدفعية مناطق متفرقة من مديريات منبه وشدا وغمر ورازح والظاهر وكتاف وباقم في محافظة صعدة، وشن الطيران غارات على مديرية باقم بقنابل محرمة دولياً مستهدفاً منازل المواطنين والقرى القريبة من الحدود السعودية مما أدى إلى نفوق عدد من المواشي والأغنام.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 12 طفلاً وثلاث نساء في غارة شنها طيران العدوان على سيارة المواطن أحمد السراع أبونعير في مزرعة بمديرية المطمة محافظة الجوف، في حين قنص المرتزقة مواطنين اثنين بالرصاص في منطقة العضبة بمديرية المتون بالمحافظة.

واستشهد مواطن وأصيبت امرأة جراء غارة لطيران العدوان على منزل الحاج محمد حمود المسوري في مدينة صنعاء القديمة، كما شن عدة غارات على مدينة صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي أدت إلى تضرر عدد كبير من المنازل والمحلات التجارية.

وأصيب طفل إثر أربع غارات لطيران العدوان على منطقة مسعود بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء، وأدت أيضاً إلى تدمير منزل المواطن محمد علي هادي، كما شن في مديرية نهم أربع غارات على منطقتي بني فرج والمجاوحة وجسر البطنة، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيه وفي ممتلكات المواطنين، وست غارات على منطقة المدفون واستهدف بغارة مزرعة مواطن في منطقة المديد وثلاث غارات على منطقة غيلمة بمديرية نهم.

وشن الطيران المعادي عشر غارات على محطات المياه وخطوط طرق فرعية بمنطقة صبرة في مديرية بلاد الروس وغارتين على أبراج الاتصالات في نقيل يسلح بالمديرية، وثلاث غارات على أبراج الاتصالات بجبل الجميمة في مديرية بني حشيش، ما أدى إلى تدميرها.

طيران العدوان استهدف بغارة مقر الأمن المركزي بمدينة ذمار، وغارة على وادي الربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ بشكل مكثف منازل ومزارع المواطنين بمناطق المطار وسوق صرواح وهيلان.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة جبل أومان المجاور لحديقة التعاون في الحوبان شرق مدينة تعز، وأربع غارات على منطقة مفرق ماوية في الطريق الرابط بين محافظتي تعز وإب، ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمنشآت والسيارات، كما شن غارتين على منطقة كهبوب في مديرية المضاربة بمحافظة لحج وغارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان خمس غارات بقنابل عنقودية على مديرية شدا، وثلاث غارات على منطقة البقع في مديرية كتاف، وغارتين على مديرية باقم، واستهدف بغارتين معدات زراعية في منطقة الحمزات بمديرية سحار، وبثلاث غارات منطقتي بني معين وبركان ومدينة النظير في مديرية رازح، فيما تعرضت منطقة غور بمديرية غمر لقصف صاروخي سعودي.

وفي 20 سبتمبر 2017، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ستة آخرين، إثر ثماني غارات شنها طيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة القدم بمديرية الحشوة محافظة صعدة، كما شن ست غارات على خيام للبدو في منطقة مرر بمديرية كتاف، وأربع غارات على مديرية الظاهر.

وشن طيران العدوان غارتين جنوب شرق معسكر خالد في مديرية موزع بمحافظة تعز، و42 غارة على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن بنيران مرتزقة العدوان في منطقة عيريم بمديرية القبيطة محافظة لحج.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة الجبانة بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، وغارة على الصيانة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، في حين استهدف

قصف صاروخي ومدفعي سعودي مديرية الظاهر في محافظة صعدة.

وفي 20 سبتمبر 2019، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الجبانة في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، في حين استهدف قصف مدفعي للمرتزقة منطقة 7 يوليو بالمدينة.

واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات سيارة أحد المواطنين في منطقة آل عقاب بمديرية سحار محافظة صعدة، ما تسبب في أضرار واسعة في ممتلكات المواطنين، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة العطن بمديرية بكيل المير في محافظة حجة، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية بني صريم، وغارة على خزان مياه للشرب في منطقة الجراف بمديرية خمر محافظة عمران، وغارتين على مديرية صرواح، و12 غارة على مديرية رحبة بمحافظة مأرب، كما شن ثلاث غارات على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدفوا بست قذائف مدفعية غرب وجنوب قرية الشجن بمديرية الدريهمي، وبقصف مدفعي، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وفي 20 سبتمبر 2021، أصيب خمسة مواطنين بنيران العدو السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة، فيما أصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بالمديرية نفسها، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

واستهدف طيران العدوان بـ 23 غارة مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب، أسفرت عن أضرار في منازل ومزارع المواطنين، دمر المرتزقة بقذائف المدفعية منزل المواطن عامر أحمد بليم في مديرية رحبة.

وشن الطيران غارة على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، واستهدف بغارة مديرية الصومعة في محافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان غارتين على مديرية الصليف، بينما شن الطيران التجسسي عشر غارات على الفازة والجاح والجبلية، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والجاح وقصفوا بـ 720 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي قرية المضروبة بمديرية حيس في محافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مناطق العكد والبلق الشرقي وملعاء والكسارة بمحافظة مأرب، وحرض وحيران والطينة وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح والعريشة محافظة صعدة.

كما قصف المرتزقة بالمدفعية مديرية حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والصباية والعمود بوادي جارة والبتول في جيزان.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 10:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47748.htm