- تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف..

الأربعاء, 20-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أقيمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، سبع أمسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت شعبة رعاية الجرحى بالتعاون مع دائرة الخدمات الطبية العسكرية أمسية ثقافية، حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ومدير الشؤون القانونية سيف السقاف.



وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ومدير التدريب بالأمانة عبدالله الكول ورئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، وعن شعبة الجرحى عبدالكريم المروني والجرحى محمد هبه، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدوا أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة منها في تجديد الارتباط بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة.

وأشادوا بالتضحيات والمواقف الوطنية التي قدمها الجرحى والمعاقون الأبطال من منسوبي القوات المسلحة وهم يدافعون عن الوطن والشعب في مختلف المنعطفات التاريخية والتصدي لتحالف العدوان.

تخللت الفعالية أناشيد ومسرحية معبرة.

فيما نظم أهالي حارات بير المعجوني وبير جارالله وهبرة والفوارس الشرقية وغول المام وفروة بحي الصياح ست أمسيات، شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ومدير المديرية أحمد الصماط ومدير التدريب عبد الله الكول وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وألقيت في الأمسيات كلمات أشارت إلى أهمية الذكرى كفرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل.

وأكدت الكلمات أن الاحتفاء بهذه الذكرى، احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها النبي محمد عليه وعلى آله وأرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفع راية الحق.

وحثت الجميع على مواصلة الفعاليات والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة بما يليق بمكانتها والتحشيد ليوم الثاني عشر في ميدان السبعين.

تخللت الأمسيات فقرات متنوعة وأناشيد معبرة.

فعالية ثقافية لمكاتب الاتصالات والمسالخ والنقل في تعز

كما نظمت مكاتب مؤسسة الاتصالات والمسالخ والنقل، بمحافظة تعز، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله للعام 1445 ھ.

وأشارت كلمات الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة طه همام ومحمد الحسيني إلى أن الشعب اليمني باحتفالاته يعيش لحظة تاريخية تجتمع فيها القلوب وتتوحد الأرواح وتتجلى فيها عظمة ذكرى مولد النبي الأكرم.

وأكدت أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لاستذكار سيرة الحبيب المصطفى وشمائله الربانية والتعبير عن الحب والتعظيم والتوقير للنبي الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

ونوهت الكلمات إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية وهو يواجه بكل عزيمة وقوة عدواناً وحصاراً منذ نحو تسع سنوات، لنصرة رسول الله والمقدسات الإسلامية التي تتعرض للإساءة من قبل أعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والموظفون والشخصيات الاجتماعية موشحات دينية وقصائد شعرية.

أمسية خطابية في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

فيما نظمت بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، أمسية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الأمسية أشاد محافظ المحافظة عبد الباسط الهادي بالحشد المشرف لأبناء الحيمة الداخلية الذي يجسد مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.



وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ العلاقة المتينة بين اليمنيين والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتاً إلى أن مقتضيات المرحلة الراهنة تتطلب العمل على تصحيح الوعي والانطلاق الصادق مع رسول الله في الوقت الذي تمادى فيه أعداء الأمة في انتهاك المقدسات الإسلامية وإحراق كتاب الله، والإساءة إلى رسول الله.

وأشار المحافظ الهادي، إلى أن المشروع القرآني فرصة للتحرك مع الله عز وجل وتصحيح المسار للوصول إلى بر الأمان.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أشار مدير عام المديرية محمد البشيري إلى أن الحضور الكبير تأكيد على الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي امتداداً لنصرة الدعوة المحمدية منذ انطلاقتها.

ودعا إلى الخروج المشرف إلى الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري بالعاصمة صنعاء تعظيماً ووفاء وإجلالاً لصاحب المناسبة صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكدت كلمة العلماء للشيخ صالح القرعفي أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية تعزز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم النابعة من معينها القرآني الذي لا ينضب ولا يستطيع أحد الطعن فيه.

تخللت الأمسية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية أناشيد ومسرحية ورقصات فلكلورية شعبية وقصائد شعرية.

فعاليات للهيئة النسائية بمديريات محافظة الجوف بذكرى المولد النبوي

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة الجوف فعاليات متنوعة في عدة مديريات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات.

حيث أقيمت فعالية خطابية في قرية الرايسة بمديرية الغيل، وندوتان لطالبات مدرسة عائشة بمديرية الحزم، وفعالية خطابية في عزلة المبنى بمديرية الزاهر، وإذاعة مدرسية في مدرسة جابر عمير وفعالية في قرية داحنة بعزلة الشعراء بمديرية برط المراشي.



وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد والولاء لله ورسوله.

وأشارت إلى أن هناك هجمة صريحة في العالم تستهدف الأمة الإسلامية لفصلها عن دينها ونبيها، كما تستهدف فكر الشباب بغية السيطرة الثقافية عليه.

واعتبرت الكلمات إحياء هذه المناسبة محطة تربوية وتثقيفية وتوعوية لها أهميتها وأثرها الكبير في واقع الحياة وتعزيز مواجهة التحديات ومحاولات الإساءة للمقدسات الإسلامية.

ودعت إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الجاري.

تخللت الفعاليات أناشيد معبرة.

أمسية لإدارة أمن مديرية جبن في الضالع بذكرى المولد النبوي

نظمت إدارة أمن مديرية جبن في محافظة الضالع، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

في الأمسية أشاد وكيل المحافظة ضيف الله الضبياني بمستوى التفاعل والحضور، مشيراً إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.



وتطرق إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي، للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها الأنصار منذ فجر الإسلام.

فيما دعا مدير أمن المديرية العقيد رزق عامر أبناء جبن إلى الحشد والحضور المشرف في فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول بمركز المحافظة.

تخللت الأمسية التي حضرها قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد اللاحجي ومدراء مكتبي هيئتي الأوقاف بالمحافظة فهمان العامري والزكاة محمد عبد الملك والمعهد الفني وليد الذلحاسي ووكيل نيابة مديرية جبن وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، أناشيد معبرة.

احتفالات بمديرية الثورة في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي



شهدت مديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمسيات وفعالية احتفالية في حي النهضة وحارتي بير الصباغ وربعين، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

شارك في الأمسيات أعضاء مجلس الشورى أحمد الظفري ومحمد ثوابه ويحيى المهدي ونائب وزير التعليم العالي علي شرف الدين ووكيل أول الأمانة خالد المداني ووكيلا الأمانة مالك عاصم ووزارة الإعلام أحمد راصع، ومدراء التدريب بوزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح المداني والمالية بالأمانة محمد الجنيد والمديرية عقيل السقاف والأحوال المدنية العميد هاشم إبراهيم.

كما نظمت مكاتب المالية ومحو الأمية والأحوال المدنية والتخطيط وأمن مديرية الثورة، فعالية احتفالية بالمناسبة.

وأكدت كلمات الأمسيات والفعالية، أن المحافظات الحرة تعيش الفرح والبهجة احتفاء بمولد النور محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مشيرة إلى دور اليمنيين منذ فجر الدعوة في مناصرة الرسول ونشر الإسلام.

وذكرت أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعد رسالة واضحة لأعداء الأمة بمدى ارتباط اليمنيين وتعلقهم برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله والاقتداء بسيرته العطرة.

واستعرض المتحدثون، محطات من السيرة العطرة وحياة النبي الكريم وصبره وجهاده، وقيمه وأخلاقه وصفات العظيمة.

وحثت الكلمات الجميع على الخروج الحاشد والكبير في المسيرة العظمى التي سيشهدها ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، احتفالا وابتهاجا بمولد الرسول الأعظم.

تخللت الفعاليات التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء المديرية، فقرات الموروث الشعبي وأناشيد وقصائد شعرية.


سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 12:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47749.htm