- تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف..

الأحد, 24-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.


حيث نظمت السلطة المحلية بمديرية بني مطر والقطاع الاقتصادي بمحافظة صنعاء، فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام أن المظاهر الثقافية والإبداعية والشعبية، في احياء ذكرى مولد سيد المرسلين تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يحتم استلهام الدروس من السيرة النبوية والاقتداء بها وبمعلمها والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق.

من جانبه أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

ودعا المحافظ الهادي إلى الخروج المشرف لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجة القويم.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان ونائب وزير المغتربين زايد الريامي، ووكلاء المحافظة يحيى الحيمي وأحمد الصماط وطالب دحان، أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.

وأوضح أن الشعب اليمني وهو يحيي مناسبة مولد النور، يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير وتعزير خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعظيمه.

بدوره أشار مدير المديرية يحيى القنوص إلى المعاني والدلالات التي تحملها ذكرى مولد الرسول الأعظم في حياة الشعب اليمني، لافتا إلى أن احفاد الأنصار تصدروا الشعوب والبلدان الإسلامية في احتفائهم وابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف.

ودعا الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم الأربعاء القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديرية والشخصيات الاجتماعية وابناء المديرية أناشيد وقصائد شعرية ومسرحية وأوبريت.


سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-فبراير-2024 الساعة: 11:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47760.htm