- ورشة تعريفية بآلية تنفيذ مشروع التوسع في زراعة القمح والبقوليات بصعدة..

الأحد, 12-نوفمبر-2023
صعدة برس - متابعات -
بدأت في محافظة صعدة، اليوم، ورشة تعريفية بآلية ومراحل تنفيذ مشروع التوسع في زراعة القمح والذرة والبقوليات، وتوزيع المهام بين شركاء التنمية في عموم مديريات المحافظة.

تهدف الورشة، التي تنظمها -على مدى يومين – الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالتنسيق مع مكتب الزراعة في المحافظة ومؤسسة بنيان التنموية والجمعيات الزراعية بمشاركة 35 متدربا، إلى التعريف بآليات ومراحل تنفيذ المشروع، الهادف إلى التوسع في زيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي في المحافظة.

وخلال الورشة، بحضور وكيلي المحافظة، معمر الذاري ومحمد البعداني، أشار محافظ صعدة، محمد جابر عوض، إلى أهمية هذهِ الورشة، والخطوات العملية في مجال التوسع الزراعي بالمحافظة.

وأكد المحافظ عوض أهمية دور فرسان التنمية، وتشجيعهم للمزارعين، وتزويدهم بالإرشادات التوعوية .. مشيراً إلى أن المجتمع مهيأ للتفاعل مع تدخلات وبرامج التنمية، ما يدعو إلى تضافر الجهود من قِبل فرسان وشركاء التنمية في المديريات لدعم المزارعين واسنادهم.

من جانبه، استعرض ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا في محافظة صعدة، خليل المراني، آلية تنفيذ خطة مشروع التوسع الزراعي، الذي يستهدف 16 مديرية.

وتطرق إلى آلية تنفيذ مشروع التوسع الزراعي، وكيفية تنفيذ المسح الرئيسي، الذي يستهدف المزارعين، الذين يمتلكون مصادر الري، وكذا المسح الحراثي، والبذور، وكافة الأصناف.

حضر الورشة عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا، مراد المهاب، وعدد من فرسان وشركاء التنمية، ومدراء الفروع، ومنتسبو الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 10:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47899.htm