- فعالية في سحار بصعدة بذكرى سنوية الشهيد القائد..

الثلاثاء, 06-فبراير-2024
صعدة برس - وكالات -
نُظمّت بمديرية سحار في محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن الشهيد القائد كسر جدار الصمت العالمي ووقف في وجه الطغيان العالمي وأسس للأمة مسيرة قرآنية ومشروعاً عمّده بدمه.

ولفت إلى عالمية المشروع القرآني الذي تصدى للهيمنة الأمريكية، وكانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في تفاصيل المشروع القرآني، مبيناً أن الشهيد القائد رسم للأمة طريق العزة والحرية وطريق الإباء وطريق التحرر من الطغيان اليهودي.

وأشاد المحافظ عوض باهتمام أبناء سحار وتفاعلهم مع الفعاليات التي تُحيي المجتمع وترسخ فيه الوعي على كل المستويات، مشيراً إلى أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة بمديريات المحافظة، والحضور في الفعالية المركزية التي ستقام في ساحة الشهيد القائد في المرازم بخولان عامر يوم غدٍ الثلاثاء.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء من السلطة المحلية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد والتذكير بالمشروع القرآني واستلهام الدروس من مواقف الشهيد القائد بوقوفه أمام الطاغوت الذي يتمثل في هذا العصر “أمريكا وإسرائيل”.

وأكد أن المشروع القرآني الذي عمده الشهيد القائد بدمه أحيا روحية الجهاد في سبيل الله واستطاع إيقاف المدّ الأمريكي في اليمن وكذا أحيا القرآن الكريم في نفوس الناس وواقع حياتهم.

ولفت الوكيل الحمران إلى أن من نتائج المشروع القرآني والشهيد القائد، استهداف إسرائيل والبارجات الأمريكية وسفنهما وإيقاف أي مدد وإعانة للكيان الغاصب عن طريق البحرين العربي والأحمر وفرض معادلة وموقفا يفتخر به كل مسلم في العالم.

فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة محمد الهادي إلى أن الشهيد القائد قدّم منهجا قرآنياً فيه الحياة للأمة، يجب التمسك به والسير عليه.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مسؤولي المديرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر حسن المحرق، وأنشودة لفرقة الأقصى.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 06:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-48239.htm