- محافظ صعدة يتفقد احتياجات المواطنين في مديرية باقم الحدودية..

الثلاثاء, 27-فبراير-2024
صعدة برس - وكالات -
تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، المهندس نبيل الحيفي، احتياجات المواطنين في عدد من المناطق والعُزل في مديرية باقم الحدودية.

واطلع محافظ صعدة والحيفي ومعهما وكيل المحافظة لشؤون الأشغال، إبراهيم النمري، احتياجات مناطق صرح القهر والتوالق والخطر وآل يعلى في المديرية من مشاريع الطرق والمياه والصحة والتعليم.

وخلال الزيارة، التقى محافظ صعدة والوفد المرافق له بالمواطنين والمشايخ والأعيان واستمعوا منهم إلى احتياجات المديرية ومناطقها من المشاريع الخدمية والتنموية.

واطلعوا على سير العمل في مشروع شق عقبة طريق “صرح القهر ـ قهر أفيق”، المنفذ بمبادرة مجتمعية وبمساهمة السلطة المحلية في المديرية والمحافظة، ووحدة التدخلات المركزية الطارئة.

وأشار المحافظ عوض إلى أن هذهِ الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالاهتمام بالمديريات والمناطق الحدودية المحرومة من المشاريع الخدمية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق لاستكمال مشروع طريق “صرح القهر ـ قهر أفيق” بتقديم السلطة المحلية في المديرية وصندوق صيانة الطرق مبلغ 40 مليون ريال المرحلة الأولى، والتعاون بمبلغ 60 مليون ريال للمرحلة الثانية.

كما اطلعوا على مشروع تركيب الطاقة الشمسية، وتمديد شبكة مشروع مياه صرح القهر، الذي سيتم تدشينه، خلال الفترة القادمة.

وتم، خلال الزيارة، تفقد الكباري والعبَّارات في الطريق الإسفلتي المؤدي إلى مديرية باقم، والتدخل المطلوب من الصندوق لإعادة إعمار ما أمكن من الجسور، التي دمرها العدوان الغاشم، وترميم وردم الحفر على طول الطريق.

رافقهم، خلال الزيارة، مدير مكتب الأشغال، أحسن القحم، ومدير مديرية باقم، محمد قفلة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 01:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-48376.htm