- السامعي يدشن حملة نظافة وتوعية حول مخاطر التلوث البلاستيكي..

الخميس, 29-فبراير-2024
صعدة برس - وكالات -
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه وزير الثقافة بحكومة تصريف الأعمال عبدالله الكبسي اليوم بصنعاء حملة نظافة وتوعية بيئية حول مخاطر التلوث البلاستيكي.

وخلال تدشين الحملة التي نظمها برنامج البيئة والنظافة العامة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، ووزارتي الإدارة المحلية، والمياه والبيئة، والهيئة العامة لحماية البيئة، وصندوق مكافحة السرطان، أشار السامعي إلى أهمية هذه الحملة للتعريف بمخاطر التلوث البلاستيكي على الإنسان والتربة.

وأكد ضرورة التعاون وتنسيق الجهود الحكومية والمجتمعية للحفاظ على البيئة، والتوعية على مستوى مديريات أمانة العاصمة والمحافظات.

وأشاد بجهود برنامج البيئة وكل المبادرات التي تسعى للحفاظ على البيئة والنظافة، والتوعية بأهميتها لصحة المواطنين، والمظهر الجمالي العام للمدن والشوارع.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية بمخاطر التلوث البيئي وآثار الاستخدام العشوائي للمواد البلاستيكية.. مؤكدا ضرورة التوعية بأهمية التوسع في الزراعة وتشجيع المبادرات الهادفة إلى زراعة الأشجار أمام المنازل وفي المتنفسات العامة.

من جانبه ثمن وزير الثقافة بحكومة تصريف الأعمال بكل المبادرات التي تساهم في التوعية بأهمية النظافة ومخاطر الأكياس البلاستيكية على الإنسان والزراعة.

وأشار إلى أن النظافة والحفاظ على البيئة سلوك حضاري يعكس الوعي المجتمعي.. لافتا إلى أهمية تطوير أساليب التوعية والتثقيف البيئي.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص، وأمانة العاصمة قناف المراني، وهيئة حماية البيئة عابد طاووس، استعرض رئيس برنامج البيئة والنظافة العامة علي الأسدي أبرز المشاكل البيئية وأسبابها ونتائجها السلبية وكيفية الحد من التلوث.

تخلل التدشين تكريم الجهات الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام والمبادرات المجتمعية التي تهتم بالبيئة والنظافة والتوعية البيئية، وافتتاح معرض صور حول الأنشطة والفعاليات البيئية والتوعوية.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-48387.htm