- اغلق أحد البنوك العالمية الفرنسية فروعه في اليمن وعددها خمسة فروع تتوزع في عدن والحديدة وتعز والمكلا وصنعاء،بعد أن تراجعت أرباحه وسحب أغلبية مودعيه ..

الأحد, 30-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
اغلق أحد البنوك العالمية الفرنسية فروعه في اليمن وعددها خمسة فروع تتوزع في عدن والحديدة وتعز والمكلا وصنعاء،بعد أن تراجعت أرباحه وسحب أغلبية مودعيه مدخراتهم فيها، وتكبدها خسائرموجعة خلال العام2011، بسبب الاضطرابات التي عمت اليمن وخاصة في تعز وعدن وصنعاء التي توسعت فيها الحرب إلى شارع الزبيري(مركز اقتصاد العاصمة)الذي يقع فيه المكتب الرئيس للبنك، بينما اجتمع مجلس إدارة بنكين أحدهما خليجي والآخر باكستاني للتشاور حول كيفية أداء البنكين اللذين يقعان في صنعاء واتخاذ قرار مناسب حول تصفية البنكين وخاصة بعد تكبدهما خسائر موجعة.

وأكد لـ جريدة "اوراق"الالكترونية ،مسؤول في البنك المركزي اليمني أن بنك كريدي أجريكول الفرنسي ويطلق عليه في اليمن "كاليون" تقدم بطلب للبنك المركزي اليمني العام الماضي يطلب فيه تصفية فروعه الخمسة خلال العام الحالي ، استنادا إلى قرار البنك الرئيسي في فرنسا.

ووجه البنك عبر وسائل الإعلام اليمنية الرسمية بقية مودعيه التوجه إلى فروعه لسحب أرصدتهم وإغلاق حساباتهم حتى يتم تأمين الحقوق الشرعية لكافة عملائه.

ولفت البنك في إعلانه إلى أنه سيستمر في مزاولة نشاطه المصرفي بهدف التقلص التدريجي لعملياته حتى نيسان (أبريل) 2012، حيث سيتم أولا إغلاق فروعه في المكلا وعدن في 31 آذار (مارس) 2012، وفرع تعز والحديدة في نيسان (أبريل)، يليه إغلاق المركز الرئيسي في صنعاء.

ويعمل بنك كاليون "كريدي أجريكول" في اليمن منذ تأسيسه في عام 1975، كأقدم البنوك الأجنبية العاملة في اليمن.

وكان مصدر في شركة هائل سعيد انعم اليمنية أكد لجريدة "اوراق"الالكترونية ان المجموعة تدرس إغلاق أضخم مصنع للاسمنت لمستثمرين خليجيين، افتتحه رئيس الوزراء السابق على محمد مجور، عام 2008م،نتيجة استمرار تعرض المصنع لمحاولات ابتزاز من قبل عصابات مخصصة لذلك لأجل الحصول على مردود مالي.
والشركة الوطنية للأسمنت هي إحدى مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه في اليمن ، تعتبر أول شركة من القطاع الخاص في سوق صناعة وتسويق الاسمنت في اليمن، تقع في محافظة لحج على مسافة 70 كم شمال شرق مدينة عدن، بطاقة إنتاجية 1.600.000 طن / السنة و بدأت الشركة إنتاجها عام 2008 طبقا لأعلى مواصفات الجودة العالمية الأمريكية والأوروبية ، يتم بإنتاج ( اسمنت الوطنية ) العادي والمقاوم للأملاح ، ويبلغ كلفة المصنع 250مليون دولار
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9465.htm