من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال محللون عسكريون ان ان كلامن امريكا وبريطانيا وفرنسا يحاولون اقامة قواعد عسكرية وتمركزبوارج وسفن عسكرية تابعة لهم في كلامن باب المندب و..

الجمعة, 25-يناير-2013
صعدة برس -
.قال محللون عسكريون ان ان كلامن امريكا وبريطانيا وفرنسا يحاولون اقامة قواعد عسكرية وتمركزبوارج وسفن عسكرية تابعة لهم في كلامن باب المندب وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة..
واضاف المحللون انهم استشفوا ذلك من خلال لقاء رئيس الجمهورية بالوفد العسكري الفرنسي الذي يزوراليمن برئاسة جيدوم كوترا ووليام كنتر.

وهو مارفضة الرئيس هادي جملة وتفصيلا..وكانت المصادر الرسمية اكتفت بتصريح
الرئيس هادي عن مسئولية اليمن منفردا عن تأمين الممرات البحرية الاستراتيجية ،وأن اليمن مسئولة أمام العالم لتأمين خليج عدن وباب المندب كممرات إستراتيجية دولية والقول بأن "فرنسا اقرب إلى المنطقة بمعرفتها ووجودها في جيبوتي الدولة الجارة وعلى معرفه بشئون المنطقة منذ أمد بعيد".

واشارالمحللين العسكريين ان هناك تسارع لعروض من قبل دول عدة نحو الظفر بقواعد عسكرية في اليمن بمبررات عدة...وهومقدمة لاحتلال البلاد بشرعنة غربية ويحقق مطامعها في اليمن وموقعه الاستراتيجي .


وطبقا للمصادر الرسمية فقد جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك في مجالات مكافحة القرصنة والتدريب والمساعدات اللوجستية وسبل تنشيطها وإعادتها كما كانت سابقاً في مختلف تخصصاتها ، فضلا عن بحث سبل تنشيط الاتصالات والتعاون بين القوات البحرية اليمنية والفرنسية.

كما وناقش الرئيس هادي مع الوفد العسكري الفرنسي أهمية إسراع شركة توتال الفرنسية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الشركة خلال اكتوبر الماضي بشان رفع اسعار الغاز الطبيعي المسال.

وكان هادي اتفق مع رئيس شركة توتال اثناء زيارته لباريس مطلع شهر أكتوبر الماضي ، على اعادة النظر في أسعار شراء الطبيعي المسال بما يحفظ لليمن حقه في اسعار عادلة تتجاوز تأثيرات اتفاقات الشراكة والبيع السابقة والمجحفة ، كما ناقش ذلك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في نفس الزيارة.

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال اللقاء أهمية الإسراع بهذا الموضوع وتنفيذ ما اتفق عليه والالتزام بالمواعيد ، لافتا إلى أن شركة توتال الفرنسية تعتبر شريكاً استراتيجيا كبيرا حيث لديها حقول نفطية وغازية كبيرة وواسعة ولديها قدرات مالية وتفاوضية وفنية رفيعة المستوى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)