من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أن يأتي شخص ليبي ويقول لشيوخ درعا: هذه أرض الجهاد، إما أن تقاتلوا تحت رايتنا أو ارحلوا من بيوتكم، لم تعد تعبيراً عن الذي حدث ويحدث في بعض قرى ..

الجمعة, 25-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
أن يأتي شخص ليبي ويقول لشيوخ درعا: هذه أرض الجهاد، إما أن تقاتلوا تحت رايتنا أو ارحلوا من بيوتكم، لم تعد تعبيراً عن الذي حدث ويحدث في بعض قرى محافظة درعا، حيث إن تهجير الأهالي واغتصاب الفتيات تحت مسمّى جهاد النكاح، واستباحة الأرزاق أصبح شائعاً حين تدخل عصابات "جبهة النصرة" إلى أي بلدة ريفية في محافظة درعا!!.

وجديد المعلومات التي حصل عليها "جهينة نيوز" هو استنزاف الثروة الحيوانية في المحافظة، لدرجة أن يتصل مواطن سوري يعيش في إحدى قرى درعا بصديق له من محافظة السويداء ويقول له "بقي لديّ ثماني بقرات من مزرعتي كيف لي أن أوصلها لك وهل يمكن تأمين من يقوم بتربيتها والاستفادة منها ريثما تهدأ الأحوال"، ويشتكي المواطن من قيام عناصر "جبهة النصرة" بذبح الأغنام والأبقار والماعز لدرجة عدم التفريق بين البقرة والثور ولا بين الخروف والنعجة.

وفي استطلاع قام به "جهينة نيوز" تبيّن أن ما يحدث في بعض قرى درعا ليس مجرد ذبح المواشي لإطعام العصابات والإرهابيين، بل يتعداها إلى كونه حرباً اقتصادية ضد الثروة الحيوانية في سورية. وقد أشار الكثير من المواطنين إلى أن عصابات "جبهة النصرة" تقوم بذبح عشرات الخراف لدرجة أن يُذبح خاروف لكل مقاتل، فضلاً عن ذبح الأبقار وشويها أمام عيون أصحابها.

وقال مواطن آخر: تتمّ مصادرة ونقل بعض الماشية إلى مناطق اللجاة بحجة وجود مسلحين يريدون طعاماً، وتارة بحجة استعمال المواشي للتغطية على تنقل المسلحين، فيما قال آخر: إن هناك عمليات تهريب واسعة للأغنام والأبقار إلى الأردن والجزء المحتل من الجولان ليجري تهريبها إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أحد المواطنين السوريين النازحين من بصر الحرير: لقد تمكّنت في وقت سابق من نقل سيارتي الشاحنة والحفارة، وذلك قبل دخول العصابات بشكل علني إلى البلدة، ولكن حين دخلت العصابات وهجرتنا لم أتمكن من نقل أي شيء وخسرت ما لديّ من أبقار، ولا أعلم ماذا حدث لمنزلي، هل أصبح ركاماً ولهذا استأجرت بيتاً في قرية قريبة بالسويداء من بصر الحرير لأني أصبحت على يقين أنه حتى بعد تطهير البلدة من "جبهة النصرة" لن أتمكن من العودة إلى منزلي بشكل مباشرة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)