من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هيكلة المشترك ..!

الخميس, 14-فبراير-2013
صعدة برس -
عبدالخالق النقيب
بمرور الوقت صرنا أكثر تمكنا في قراءة التخبط والإرباك الذي يغرق فيه اللقاء المشترك، والاعتياد على حالة التناقضات التي تحيط به من كل جانب وتعزله عن الرؤية السياسية الثورية التي تبناها ويعزف أوتارها على ألحان التغيير، بمرور الوقت أيضا تتسع الهوة بين المواطن المنهك وهو يقضي يومه في مواجهة محتدمة وبين اللقاء المشترك ككيان سياسي أخفق إخفاقا ذريعا في قيادة مشروع التحديث المدني الذي ثار لأجله وعجز اليوم حتى في القدرة على إعطاء الشعب جرعة كفيلة تمنحه الأمل والثقة في قدرة الكيان لإنجاز ما فشل النظام السابق في إنجازه.











• ألحظ خلف حديث المواطن البسيط الاستياء وهالة الخذلان التي تستوطن حياته وتسكن عقله، لقد فقد اللقاء المشترك ميزة التعاطف والمساندة حتى في أوساط مثقفيه وحملة أقلامه، مازال قادته يتمسكون بلكنة المعارض ولهجته التي تصنع منه مناضلا شريفا، يتنكرون لإدارة البلاد وكل السلطة بأيديهم وما ليس بأيديهم فهو تحت إمرتهم ورهن إشارتهم، وإلا فلماذا هم باقون .. يبدو أن الخطأ الجسيم في اتصالهم بالماضي وتغلغلهم في مداركه ووعيه، أنهم يعتنقون نهج المعارض كما لو أنه دين وملة، وهنا ليس من السهل على المعارض تفتيت مجموعة الأخطاء أو التكيف والتعاطي المرن مع الأزمات وعجزه تماما عن اجتثاثها، كونه أكثر جاهزية للتشويش والإنهاك والابتزاز السياسي أيضا كوسيلة تجعله يتنفس بطريقة أفضل ..

• من يتخيل أن تأجيل الجيش جاء بطلب من اللقاء المشترك وأن يلجأ لفعل ذلك من خلال تفاهمات وتفاهات سرية تضرب العمق الثوري وتؤسس لإخفاق تاريخي لن يغفره الشعب لهم .. لا شيء يمكن الاستناد عليه ليمنحنا القناعة الكافية لتمرير انجرار الدكتور نعمان والعتواني كنخبة يضرب بها مثل التمدن وهما يمضيان في توثيق عرى علي محسن وتوطين القبيلة .. كإعادة لإنتاج العسكر والقبيلة وهو أمر مستفز ومخيب لجيل الثورة.

• إما أن اللقاء المشترك بأمس الحاجة إلى إعادة الهيكلة وتطبيق مشروع التحديث على نفسه أكثر من حاجة الجيش لمثل ذلك، وإما أن صلاحيته كتكتل سياسي مشترك قد انتهت وصار أمر الالتقاء والتلاقي بين الدكتور والآنسي وحسن زيد والعتواني أمرا مستحيلا غير قابل للفصال ..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)